التلفزيون هذا المساء.. زراعة الشيوخ: كيلو اللحم سيتوفر بـ200 لـ250 جنيها خلال أيام حصري على لحظات

كتابة: حنين اشرف - آخر تحديث: 4 مارس 2024
التلفزيون هذا المساء.. زراعة الشيوخ: كيلو اللحم سيتوفر بـ200 لـ250 جنيها خلال أيام   حصري على لحظات


تناولت برامج التليفزيون مساء الأحد، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصري والرأي العام.


 

رئيس زراعة الشيوخ: كيلو اللحم سيتوفر بسعر بين 200 لـ250 جنيها خلال أيام


أكد النائب عبد السلام الجبلى رئيس لجنة الزراعة بمجلس الشيوخ، وجود انخفاض كبير فى أسعار السلع، ومنها اللحوم والدواجن والبيض بنسب تصل إلى 40%، خلال رمضان، مع توفير سلع أخرى كالسكر، موضحا: “كيلو اللحم القايم سيصل إلى 130 ، ويصل للمستهلك بما يقرب من 200 إلى 250 جنيها وهنرجع للوضع الطبيعي”.


 


وثمن النائب عبد السلام الجبلى خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج فى المساء مع قصواء، تقديم الإعلامية قصواء الخلالى، المذاع على سى بى سى، استقبال الرئيس عبد الفتاح السيسى، اليوم، مدير عام منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو)، شو دونيو، والوفد المرافق له، بحضور السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، لافتا إلى أن المنظمة شعرت بوجود نهضة حقيقية فى مصر بالقطاع الزراعى، متابعا أن زيارة منظمة الفاو استهدفت معرفة ما يدور على أرض الواقع فى مصر، مشيرا إلى أن هناك نظرة إعجاب لما تقوم به الدولة المصرية حاليا. 


 


ونوه رئيس زراعة الشيوخ، أن التوسع الأفقى يقارب الـ4 ملايين فدان، وهذا الرقم كبير، مؤكدا أهمية المراكز البحثية فى مصر والتى تعمل على زيادة الإنتاجية لكافة المحاصيل. مشيرا إلى أن الانتاج المحلى الذى يحدث الآن خاصة بعد الأزمة، زاد بشكل كبير فى المحاصيل الاستراتيجية، وهذا ينعكس على انخفاض أسعار السلع.


 


واختتم بأن انخفاض سعر الدولار من 40 إلى 50 يؤكد الثقة الكاملة فى الاقتصاد المصرى، متابعا: وفقا لمعلومات مؤكدة سيكون هناك انخفاض كبير فى السلع خلال شهر رمضان مع وفرة كافة السلع.


 

ياسر جلال: مسلسل “جودر” يليق بمصر ومباراة منافسة بين الجرافيك والديكور


أكد النجم ياسر جلال، أن مسلسل “جودر” يعد إعادة اكتشاف للمخرج إسلام خيري مخرج المسلسل، والكاتب أنور عبد المغيث الذي اجتهد في كتابة هذا العمل، موضحا أنه لا ليس من السهل على أي كاتب أن يعمل على التراث وبالأخص إن كان “ألف ليلة وليلة”.


 


وأضاف ياسر جلال، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أسامة كمال، ببرنامج “مساء دي إم سي”، المذاع على فضائية “دي إم سي”، أن هناك تضحيات كبيرة جدًا من كل الأقسام الفنية في هذا المسلسل لكي يظهر هذا العمل في أحسن صورة كما هو معروض في البرومو، مؤكدا أن كل الأقسام تعمل على أقصى جهد من أجل إخراج عمل يليق بمصر ثم الشركة المتحدة.


 


وتابع: “تامر مرتضى مختص الجرافيك أنتج شغل عظيم، ومع مهندس الديكور أحمد فايز أصبح الوضع أكثر قوة، لأن الجرافيك في بادئ الأمر تحتاج إلى قواعد تتثبت عليها، ولذلك هناك مباراة بين كل الأقسام الفنية، والممثلين أيضًا لما يتواجد من كوكبة كبيرة من النجوم الفنانين والفنانات”.


 


ووجه ياسر جلال الشكر للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية على تحمسها لإنتاج مسلسل بحجم “جودر”، مؤكدا أن هناك جهود مبذول ليليق بمصر والشركة المتحدة وسيكون مفاجأة للمشاهدين في رمضان.


 


واستكمل: “فريق عمل المسلسل يبذل قصاري جهده من أجل تقديم عمل يليق بالمشاهد وفريق عمل جودر يعاهد على تقديم عمل يليق بالشركة المتحدة والشركة رصدت ميزانية محترمة للمسلسل والاعلان الترويجي للمسلسل يعكس المجهود المبذول في العمل وسيكون امتدادا لهذا النجاح”، مؤكدا أن المسلسل شهد مباراة منافسة بين الجرافيك والديكور.


 

شعبة الخضر والفاكهة: لدينا وفرة في المنتجات الزراعية والأسعار ستنخفض


قال حاتم النجيب نائب رئيس شعبة الخضروات والفاكهة، باتحاد الغرف التجارية، كلما تنخفض سلعة تنخفض وراءها الأصناف الأخرى، ونحن ليس لدينا أزمة فى الخضار والفاكهة ولدينا اكتفاء ذاتى ونصدر خارج الدولة.


 


وأضاف حاتم النجيب خلال مداخلة ببرنامج “الحياة اليوم”، مع الإعلامية لبنى عسل على قناة الحياة، لدينا زيادة المعروض وهى تؤدى للإتاحة وثبات الأسعار ثم انخفاض تدريجى، مشيرا إلى أن سعر الطماطم بأسواق الجملة من 4 إلى 6 جنيهات والتجزئة من 8 إلى 10 جنيهات.


 


وتابع: أسعار البطاطس وصلت فى أسواق الجملة من 7 إلى 10 جنيهات، والتجزئة من 12 إلى 15، والبصل في الجملة من 10 إلى 12 جنيها وفى التجزئة من 15 إلى 18 جنيها، وبدأنا نبشر بدخول الثوم إلى الأسواق.


 


وأكد حاتم النجيب أنه على المواطنين شراء احتياجاتهم ونحن مقبلون على مواسم زراعية كثيرة ستحدث إتزان وزيادة معروض ستنعكس على انخفاض الأسعار، لافتا إلى أن الأسعار فى متناول كل مواطن، والمنتجات الزراعية مصرية بها وفرة ورجاء لا تحصل على أكثر من احتياجاتك اليومية، ولا تشترى السلع المرتفعة الثمن، والأسعار فى انخفاض.


 

نقيب الصحفيين الفلسطينيين: الوكالات والمحطات العالمية تسحب ممثليهم من غزة


قال ناصر أبو بكر نقيب الصحفيين الفلسطينيين، لازلنا نتعرض لحرب واسعة النطاق من قبل الاحتلال الإسرائيلى، لافتا إلى أن الشهيد الصحفى 126 من مدينة طولكرم بالضفة الغربية وهو أول شهيد بالضفة تستهدفه قوات الاحتلال من الصحفيين الفلسطينيين، بالإضافة لأكثر من 250 اعتداء على الصحفيين وأكثر من 65 معتقلا صحفيا من الضفة الغربية والقدس.


 


وأضاف ناصر أبو بكر خلال مداخلة ببرنامج “فى المساء مع قصواء” الذى تقدمه الإعلامية قصواء الخلالى على قناة cbc، فقدنا 125 صحفيا فى قطاع غزة، ولا زال الصحفيين يعيشون فى ظروف قاسية، والمسألة الخطيرة ان وسائل الإعلام والمحطات الدولية ووكالات الأنباء العالمية تجلى طواقمها حتى الفلسطينية تجلى طواقمها وتطلب منهم مغادرة القطاع وترسلهم لدول أخرى.


 


أوضح ناصر أبو بكر أن ذلك يأتى فى إطار ضغط الاحتلال الإسرائيلى لإجلاء هذه الوكالات من قطاع غزة، وبالتالى يبقى الصحفيون الذين يعملون بشكل مستمر، مؤكدا أن الوضع خطير بالقطاع، ونحن نظمنا وقفات يوم 26 من الشهر الماضى وقفات أمام نقابات الصحفيين فى العالم للتضامن مع الصحفى الفلسطيني، وكانت هناك استجابة كبيرة من النقابات فى العالم.


 


ولفت ناصر أبو بكر إلى أن الاتحاد الدولى يواصل مع نقابة الصحفيين الفلسطينيين العمل على تجهيز ملف قانونى للمحكمة الجنائية الدولية لتقديم الشكوى الرسمية الاخرى ضد هذه الجرائم، موضحا ان الكارثة كبيرة والصحفيون يعملون فى ظروف قاسية وعائلاتهم تعيش فى ظروف غير إنسانية وفى مجاعة، ولا نستطيع إدخال خيام أو أى شئ فى شمال غزة أو القطاع للصحفيين وعائلاتهم.


 

التالي
الحكم الأجنبي ينتصر فى نهائيات كأس مصر.. ويزف بشرى للزمالك حصري على لحظات
السابق
اليونيسف: الأطفال فى غزة يموتون ببطء تحت أنظار العالم