اكتشف النوبة القلبية.. توقف عن ممارسة التمارين فورًا إذا واجهت هذه الأعراض حصري على لحظات

كتابة: حنين اشرف - آخر تحديث: 2 مارس 2024
اكتشف النوبة القلبية.. توقف عن ممارسة التمارين فورًا إذا واجهت هذه الأعراض   حصري على لحظات


ممارسة التمارين الرياضية كل يوم أمر صحى للحفاظ على نشاط وكفاءة جسمك وضمان الحفاظ على أجزاء جسمك بصحة جيدة، تعمل التمارين على تحسين سعة قلبك ورئتيك وستساعد أيضًا على زيادة طول عمرك. 

 

لكن  في الآونة الأخيرة، انتشرت النوبات القلبية التي تليها الوفيات في صالة الألعاب الرياضية أو أثناء ممارسة التمارين الرياضية، ورغم أننا قد لا نعرف الأسباب الدقيقة لها، إلا أن أحد الأسباب هو الإفراط في إجهاد القلب وتجاهل العلامات الحيوية، نعرض فيما يلى وفق لموقع ” onlymyhealth”  العلامات وكيف يجب التعرف عليها وتجنب الإصابة بنوبة قلبية أو حتى الوفاة.


أعراض تستدعى التوقف عن التمرين فورا

الإفراط في ممارسة الرياضة في صالة الألعاب الرياضية قد يؤدي إلى نوبة قلبية وحتى الموت. لقد كانت هناك حالات متعددة مثل هذه في الآونة الأخيرة، الطريقة الوحيدة لتجنب النوبات القلبية في صالة الألعاب الرياضية هي توخي الحذر بشأن كيفية استجابة جسمك. كن حذرا ولاحظ الأعراض:


ألم في الصدر أثناء التمرين

من أكثر أعراض القلب شيوعًا هو ألم الصدر، لكن لاحظ أن ألم الصدر أثناء ممارسة التمارين الرياضية ليس أمرًا طبيعيًا وقد يشير إلى نوبة قلبية مميتة، غالبًا ما ينتشر ألم الصدر إلى مناطق أخرى من الجسم مثل الذراعين أو الرقبة، من المهم معرفة الاختلافات في العلامات التي تظهر في جسمك أثناء التمرين، هذا سيساعدك على إنقاذ نفسك، فقد تشعر بألم شديد في صدرك، وعندما تشعر بذلك، يجب أن تأخذ قسطًا من الراحة.


عدم الراحة في التنفس

عندما ممارسة تمرين ثقيل، سواء كان ذلك رفع الأثقال أو تمارين القلب، فسوف تتنفس بصعوبة أكثر من المعتاد وسيكون معدل ضربات قلبك مرتفعًا، وهذا امر طبيعي، لكن مواجهة صعوبة في التنفس ليس أمراً طبيعياً إلا إذا كنت مريضاً بالربو مثلا  لذا، انتبه لهذه الأعراض أثناء ممارسة التمارين الرياضية ولا تبالغ في بذل الجهد.


الدوخة أثناء التمرين

الدوخة والدوار قد يكونان من علامات الجفاف ، وفي بعض الأحيان قد يكونان علامة على نوبة قلبية، فقط الجفاف الشديد يمكن أن يسبب الدوخة، بخلاف ذلك، فهو نادر جدًا أثناء التمرين وبالتأكيد ليس طبيعيًا، خذ ذلك كإشارة لأخذ قسط من الراحة.


عدم انتظام ضربات القلب

أثناء التمرين، يجب أن يكون إيقاع قلبك طبيعيًا، إذا لاحظت علامات تدل على تخطي معدل ضربات القلب أو ضربات القلب أو شيء من هذا القبيل، فهذا ليس طبيعيا، وهذا ما يسمى بإيقاع القلب غير الطبيعي ويمكن أن يكون علامة على وجود مشكلة متعلقة بالقلب.


احساس غير مريح في أجزاء أخرى من جسمك

هناك فرق كبير بين آلام الجسم والعضلات أثناء التمرين والانزعاج الجسدي الآخر الذي يمكن أن يحدث قبل نوبة القلب مباشرة، فقد تشعر بأعراض مثل ألم الصدر وصعوبة التنفس وعدم الراحة في الجسم والرقبة والفك والظهر والمعدة والضغط في هذه المناطق بما في ذلك الذراعين أيضًا، وقد تشعر أيضًا بألم في جميع هذه المناطق وقد يكون ذلك من علامات الإصابة بنوبة قلبية.


 

التالي
عبارات عن الوطن اجمل بوستات عن الوطن
السابق
وزارة الدفاع الإيطالية تعلن إسقاط إحدى سفنها الحربية لمسيرة تابعة للحوثيين حصري على لحظات