إمبراطورية ميم.. علامات تدل على معاناة طفلك من خجل اجتماعى وأهم النصائح حصري على لحظات

كتابة: حنين اشرف - آخر تحديث: 28 فبراير 2024
إمبراطورية ميم.. علامات تدل على معاناة طفلك من خجل اجتماعى وأهم النصائح   حصري على لحظات

إمبراطورية ميم أحد أهم مسلسلات رمضان 2024 والتى تعرض على قنوات المتحدة، من المسلسلات الاجتماعية الهادفة، وتدور أحداثه حول قصة شيقة يقوم فيها الزوج بعد وفاة زوجته بتربية أبنائه، وبالطبع يختلف كل طفل عن الآخر من حيث سماته الشخصية وطبيعة شخصيته، وهنا نستعرض كيفية التعامل مع الطفل الخجول غير الاجتماعى.


 


الخجل الاجتماعي أحد أهم الاضطرابات التي تصيب الكثيرين، سواء كانوا أطفالا أو كبارا، هذا الخجل في المواقف الاجتماعية يسبب الكثير من الآثار النفسية غير الصحية فضلا عن الانزواء والانعزال الاجتماعي. 


 


وفقا لتقرير نشره موقع raising children المعني بصحة الطفل ونفسيته أن السلوك الخجول من الطفل الصغير يأتي بمجموعة من الأعراض التي تؤكد أن طفلك يعاني من مشكلة، مثل إخفاء رأسه في التجمعات الاجتماعية، أو عدم التواصل البصري وعدم الجلوس في أية تجمعات، كما أن مشكلات الطفل الخجول كثيرة في المدرسة نظرا لتعرضه في بعض الحالات للتنمر أو لسوء المعاملة من اقرانه، يتجنب الطفل الخجول تكوين الصدقات ولذلك يعاني من الشعور بالضيق في أغلب الأوقات. 


 


تابع التقرير موضحا أن الطفل الخجول يعاني من تقلبات مزاجية وشعور بقلة الثقة فى الذات،  نتيجه عدم اندماجه وانخراطه في المجتمع وعدم ممارسة الأنشطة مع غيره من الأطفال. 


 


يمكن أن تكتشف المشكلة لدى طفلك من خلال مجموعة من العلامات تظهر عليه مثل القلق الاجتماعي فضلا عن الشعور بالوحدة والانعزال الدائم، ولا يستطيع الاجابه أو طرح الأسئلة داخل الفصل أو في المنزل.


 


علاج القلق يكون من خلال مختص نفسي أطفال يساعده على التخلص منه وبالتالي التخلص من حالة الخجل الاجتماعي الذي يعانيها الطفل وعليك بعض المهام منها:


 


ـ تدعيم طفلك اجتماعيا.


 


ـ جمع طفل أو طفلين للاندماج مع طفلك كأصدقاء ثم حاول زيادة عدد الأطفال تدريجيا لإمكانية اندماج الطفل.


 


ـ درب طفلك على القيام بالعروض الكلامية أمامك في المنزل ليستطيع تقديمها أمام الآخرين فيما بعد.


 


ـ حاول ادخاله في انشطه اجتماعية كثيرة تدريجيا مثل الكشافة.

التالي
كلمات صباح الخير للأصدقاء
السابق
جسر سان فرانسيسكو