“إكسترا نيوز” تبرز مبادرات الدولة لجذب الاستثمارات الأجنبية حصري على لحظات

كتابة: حنين اشرف - آخر تحديث: 24 فبراير 2024
“إكسترا نيوز” تبرز مبادرات الدولة لجذب الاستثمارات الأجنبية   حصري على لحظات


عرضت قناة “إكسترا نيوز”، تقريرا يكشف عن تفاصيل مبادرات الدولة لجذب الاستثمارات الأجنبية، من أجل تخطي الأزمة الاقتصادية الراهنة.


 


وكشف التقرير عن أن المبادرات بدأت بتطبيق برنامج الأطروحات الحكومية ومرورا بطرح عدة مبادرات للمصريين بالخارج، وصولا إلى تنفيذ خطة تصدير العقار. 


 


ولفت إلى أن استراتيجية تصدير العقار المصري عملية تعتمد عليها اقتصادات كبرى في المنطقة والعالم، وتهدف إلى جذب رؤوس أموال أجنبية للأصول العقارية بالعملة الأجنبية من قبل المشترين الأجانب أو المصريين بالخارج، بما ينعكس على الأوضاع الاقتصادية بشكل عام والسوق العقارية بشكل خاص.


 


وتتركز استراتيجية الدولة حاليا في تكوين شراكات مع كبرى الشركات العقارية لضخ استثمارات ضخمة تخلق فرص عمل طويلة الأمد، وتساعد في استثمار الثروات العقارية المهملة منذ عقود، وتطوير المزيد من المناطق السياحية و التاجرية مما يوفر مزيدا من فرض العمل وضخ العملة الدولارية.


 


ويأتي مشروع رأس الحكمة تتويجا لجهود الدولة خلال السنوات الماضية، وفي إطار الجهود المكثفة  لتحويل مصر إلى وجهة استثمارية عالمية على كل الأصعدة وخاصة الاستثمار العقاري، فهو شراكة بيمن مصر وأكبر المطورين العقاريين والمنطقة، ليس بيعا لأرض المدينة، ويمثل أكبر صفقة لتصدير العقار في التاريخ المصري.


 

التالي
استشارى يوجه نصائح لتجنب الإصابة بالالتهاب الرئوى بعد تقلبات الطقس حصري على لحظات
السابق
تقرير لـ”إكسترا نيوز”: “العلاقات المصرية الإماراتية.. روابط الأخوة والتعاون” حصري على لحظات