إزاى تتابع سكرك على طريقة داليا مصطفى حصري على لحظات

كتابة: حنين اشرف - آخر تحديث: 5 مارس 2024
إزاى تتابع سكرك على طريقة داليا مصطفى   حصري على لحظات


أعلنت الفنانة داليا مصطفى عن إصابتها بمرض السكرى، عبر مقطع فيديو على صفحتها على الفيسبوك، وكانت ترتدى جهازا لقياس السكر بدون وخز، وفى هذا التقرير نتعرف على المزيد من المعلومات عن جهاز قياس السكر الذي كانت ترتديه وكيفية متابعة نسبة السكر فى الدم من خلال هذا الجهاز.


ازاى تتابع سكرك على طريقة داليا مصطفى

 


كانت الفنانة داليا مصطفى ترتدي جهازا بسيطا لقياس نسبة السكر في الدم بدون وخز، ويتكون جهاز قياس السكر من قارئ عن بعد ومستشعر مقاوم للماء متصل بالجزء الخلفي من ذراعك، ويوفر قراءات الجلوكوز في الوقت الحقيقي كل دقيقة، على مدار 24 ساعة في اليوم.


وبحسب موقع “Very well health” فإن هذا الجهاز من الجيل الأحدث من أجهزة المراقبة المستمرة للجلوكوز التي لا تتطلب جهاز ضخمًا وبدلاً من ذلك، يتم وضع مستشعر صغير مقاوم للماء  على الجزء الخلفي من الذراع باستخدام أداة تطبيق على الهاتف “أبليكيشن”.


ويقوم جهاز  قياس السكر باختبار السائل الموجود في المساحة المحيطة بالخلايا، وهو فعال في مراقبة نسبة الجلوكوز مثل الدم من الشعيرات الدموية (الأوعية الدموية الصغيرة، مثل تلك الموجودة في أطراف أصابعك).


بعد ساعة واحدة من وضع المستشعر على ذراعك، يصبح النظام جاهزًا للعمل، يأخذ المستشعر قراءة الجلوكوز كل 60 ثانية. جهاز قارئ منفصل يلتقط عن بعد ويسجل القراءات عند الطلب يمكنك بعد ذلك عرض النتائج بشكل فردي أو معرفة كيفية اتجاه مستويات الجلوكوز بمرور الوقت.


وهذا الجهاز أيضًا برتبط بمنبه لإعلامك إذا كانت مستويات الجلوكوز لديك مرتفعة جدًا أو منخفضة جدًا.


  إرشادات لمراقبة نسبة الجلوكوز في الدم بجهاز قياس السكر بدون وخز

 


توفر أجهزة المراقبة المستمرة للجلوكوز مزايا مقارنة بالمراقبة التقليدية بوخز الإصبع، بما في ذلك:


-سهولة تتبع نسبة السكر في الدم: أظهرت الدراسات أن الأشخاص المصابين بداء السكري الذين يختبرون دمهم بشكل متكرر لديهم مستويات ثابتة من الجلوكوز، لديهم أيضًا مستوى سكر أقل، وهو قياس للتحكم في نسبة السكر في الدم على المدى الطويل


-أفضل في منع نقص السكر في الدم (انخفاض نسبة السكر في الدم): أجهزة المراقبة المستمرة للجلوكوز أفضل في منع نقص السكر في الدم، بما في ذلك نقص السكر في الدم أثناء الليل.


-تقليل وخز الأصابع أو عدم وخزها على الإطلاق: مع هذا الجهاز لن تحتاج إلى عمليات سحب دم متعددة بوخز الأصابع كل يوم لضمان بقاء مستوى الجلوكوز ضمن النطاق الطبيعي.


-غير مؤلم: بالإضافة إلى كونه أكثر ملاءمة، فإن الجهاز خالي من الألم قد يحفز هذا الأشخاص على أخذ قراءات الجلوكوز لديهم بشكل متكرر.


التالي
ستربتوكين اقراص للإسهال والتقلصات Streptoquin Tablets
السابق
أبو الغيط يلتقى اللجة المعنية بالسودان التابعة للاتحاد الأفريقى