أين تقع مدينة سنغافورة ومعلومات عن سنغافوره

كتابة: shimaa omar - آخر تحديث: 16 فبراير 2024
أين تقع مدينة سنغافورة ومعلومات عن سنغافوره

أين تقع مدينة سنغافورة ومعلومات عن سنغافوره,سنغافوره تتميز بشوارعها المميزه والرائعه وموقعها المتميز واهم المناطق السياحيه فى مدينه سنغافوره والمعالم السياحيه الرائعه التى تجذب اليها السياح من كل بلاد العالم,أين تقع مدينة سنغافورة ومعلومات عن مدينه سنغافوره ، سنغافوره تتميز ايضا بثقافه شعبها المتحضر لذلك ستجدو فى هذه المقاله اهم المعلومات عن مدينه سنغافوره ,أين تقع مدينة سنغافورة ومعلومات عن سنغافوره, المناخ فى سنغافوره والسياحه والجغرافيا والسكان والدين واهم المناطق السياحيه فى مدينه سنغافوره.

أصل التسمية

لماذا سميت سنغافوره بهذا الاسم ولمن ينسب هذا الاسم ؟ سنتعرف على اصل تسميه سنغافوره من خلال هذه الفقره.

يرجع اسم سنغافورة، وهي تلفظ باللغة المحلية “سنغابورة”، إلى كلمتي “سنغا” و”بورا” السنسكريتية التي يعنيان “مدينة الاسد”.

وسبب هذه التسمية هو أن عند وصول أحد المستكشفين القدامى إلى هذه الجزيرة الصغيرة، وهو أمير سومطري يدعى “سانغ نيلا أوتاما” (Sang Nila Utama) ويعتبر مؤسس سنغافورة، رأى أسد فسماها “مدينة الاسد”. ولكن الأبحاث أظهرت ان الأسود لم تعش قط في الجزيرة، لذلك يعتقد بأن الأمير رأى نمرا.

والأسد “ميرليون” (Merlion)، وهو اسد بجسد سمكة، يمثل الشعار الرئيسي للبلاد منذ عام 1986 م. سنغافورة

المناخ

مناخ مدينه سنغافوره سنتعرف عليه بالتفاصيل من خلال هذه الفقره ,وهل هو معتدل ام لا وسنتعرف عليه ايضا طوال العام ؟

 

من أهم مميزات مناخ سنغافورة درجة حرارة شبه ثابتة طوال السنة نظرا لقربها من خط الاستواء ونسبة رطوبة عالية وتساقطات مطرية وافرة لتعرض الجزيرة للتأثير البحري.

يبلغ متوسط درجة الحرارة العظمى 31 °م وبالمقابل يعادل متوسط درجة الحرارة الصغرى 25°م.

وتتراوح الرطوبة النسبية في العادة ما بين 61 و65% خلال فترة بعد الزوال في حين تتجاوز في كثير من الأحيان 90% في الساعات الأولى من الصباح بعد الشروق أما متوسطها فيعادل 84%.

يبلغ متوسط كمية التساقطات المطرية المسجلة سنويا 2342 مم.

ورغم أن البلاد تعرف تساقطات مطرية طوال السنة فإن الأشهر الأكثر مطرا هي التي توافق الجزء الأول من موسم الرياح الموسمية (الموسميات) شمال الشرقية خلال الفترة الممتدة من شهر نوفمبر إلى شهر يناير.

أما خلال موسم الموسميات جنوب الغربية الممتدة من شهر مايو إلى شهر سبتمبر، فتضرب الجزيرة زوابع الخط في أول الصباح من حين لآخر.

السكان

السكان فى سنغافوره كم يبلغ عددهم وما اصل سكان سنغافوره سنتعرف على كل ما يخص السكان من خلال هذه الفقره.

قُدِّر عدد سكان سنغافورة سنة 2000 م، بنحو 3,777,000 نسمة. وهي من الدول ذات الكثافة السكانية العالية في العالم، حيث تبلغ الكثافة السكانية 6112 نسمة في الكيلو متر المربع، وبلغ معدل النمو السكاني السنوي في نهاية الثمانينيات 1,9%، وتعتبر هذه الزيادة أقل بكثير مما كانت عليه في الأربعينيات والخمسينيات، من القرن العشرين الميلادي، عندما كانت نسبة المواليد السنوية تتعدى 4%، وهي من أعلى النسب بالعالم. وقد كانت حملة تنظيم النسل التي بدأت عام 1960 م، فعالة للغاية، وانخفض معدل المواليد إلى أقل من معدل الوفيات.

وتشجع الحكومة حاليًا العائلات على إنجاب أكثر من طفلين إذا تيسر الحال.

وفي نهاية الثمانينيات من القرن العشرين الميلادي، بلغت نسبة من تقل أعمارهم عن 15 عامًا 23% من العدد الكلي للسكان.

يتكون المجتمع السنغافوري من 80% من الصينيين، و14% من المالاي، و8% من الهنود، و1% من الأورآسيويين والأعراق الأخرى.

كان سكان سنغافورة الأصليون صيادين من المالاي، ولكن بعد وصول السير ستامفورد رافلز وتأسيس مركز تجاري بريطاني، أصبحت سنغافورا مركز اجتذاب للمهاجرين والتجار، حيث قصدها المهاجرون من الصين، وأندونيسيا، وباكستان، وسيريلانكا، والشرق الأوسط سعياً وراء حياة أفضل لهم ولعائلاتهم.

ورغم الزيجات بين أفراد الفئات العرقية المختلفة عبر السنوات فقد حافظت الفئات العرقية السنغافورية على هوياتها الثقافية مع استمرار تطورها كجزء أساسي من المجتمع.

 

اللغه

ما هى اللغه الرسميه لمدينه سنغافوره وهل يوجد اكثر من لغه يتحدثون بها سكان سنغافوره ؟ كل هذا سنتعرف عليه من خلال هذه الفقره .

 

هناك أربع لغات رسمية في سنغافورا: المالاي، والماندارين، والتاميل والإنجليزية.

اللغة الإنجليزية هي لغة الأعمال والإدارة وهي مفهومة ومستخدمة بشكل واسع، ومعظم السنغافوريين ثنائيو اللغة، إذ يتحدثون الإنجليزية إلى جانب لغتهم الأم. ولغة المالاي هي اللغة الوطنية.

السياحة في سنغافورة

السياحه فى سنغافوره تشكل عامل مهم جدا فى الاقتصاد فى سنغافوره سنتعرف على السياحه فى سنغافوره من خلال هذه الفقره.

 

السياحة في سنغافورة وهي تُشَكِل جُزُء كَبير في الاقتصاد السنغافوري، ونسبة السواح في سنغافورة عاليةْ حيث بلغ عدد السواح في سنغافورة في عام 2011 13,171,303 وهذا العدد هو ضعف عدد سُكان سنغافورة، وتُعَد سنغافورة من أدنى الدول في العالم في معدل الجرائم فيها وهذا أحد أسباب كِثرَة السواح فيها، واللغة الإنغليزية هي إحدى اللُغات الأربعة الرسمية في سنغافورة، ويُمكن للسُكان السنغافوريين أن يفهموا لُغتهم بِسُهولةْ، و التسوق و التنقل في سنغافورة تغطي مُعظِم أراضي البلاد بسبب نِسبة السُكان العالية فيها.

 

المناطق السياحية

فى مدينه سنغافوره اهم المناطق السياحيه الرائعه والمميزه التى تجذب اليها عدد كبير من السياح سنتعرف على هذه المناطق السياحيه من خلال هذه الفقره.

 

حديقة حيوانات سنغافورة

طريق الثمرة

السفاري الليلي

متنزه يورونغ للطيور حيثُ يتواجد هُناك طير النحام وردي و جزيرة سينتوسا وألتي زارها 19 مليون سائح في 2011 ويوجد في سنغافورة من 20 إلى 30 مَعلَم مثل حصن سيلوزو وألذي كان حصن للقوات اليابانية في الحرب العالمية الثانية و برج سماء النمر و لوج سينتوسا وألي هو تلفريك و كازينوهات و رمال خليج مارينا.

 

تحدثنا عن مدينه سنغافوره واهم المعلومات عنها وللمزيد من الصور والازياء ووصفات الطعام والصحه والجمال زورونا على موقع لحظات تجدو كل ما هو جديد ومميز .

التالي
تفسير معني حلم التمساح في الحلم لابن سيرين وابن شاهين
السابق
تردد قناة دي ام سي نيوز الجديد 2024 على نايل سات – تردد DMC News