أمين الفتوى بدار الإفتاء يوضح لـ”مملكة الدروايش” أنواع البدع حصري على لحظات

كتابة: حنين اشرف - آخر تحديث: 9 أبريل 2024
أمين الفتوى بدار الإفتاء يوضح لـ”مملكة الدروايش” أنواع البدع   حصري على لحظات


قال الدكتور عمرو الورداني، أمين الفتوى بدار الإفتاء، إن مفهوم البدع عند أصحاب التدين الكمي، هو التطبيق العملي لمسألة التكفير، بأن يجعل كل ما لم يفعله النبي محمد صلى الله عليه وسلم هو بدعة وحرام.




وأضاف الورداني خلال برنامج “مملكة الدراويش” المذاع عبر شبكة قنوات الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، أن البدع 5 أنواع، واجبة ومستحبة ومباحة ومكروهة وحرام.


وتعرض شركة “المتحدة” للخدمات الإعلامية، في رمضان، حلقات برنامج “مملكة الدراويش” ويستهدف تسليط الضوء على الفكر الإسلامي الوسطي، والصوفي الروحاني، في مصر وتطوره على مدار الفترات الماضية، وطبيعة الاعتدال الديني المصري التاريخي، ومواجهة التطرف الديني، والهجوم على الوسطية من تيارات الإرهاب الفكري.


وتستضيف الإعلامية “قصواء الخلالي” مقدمة البرنامج، كبار رموز وعلماء وقادة الفكر الإسلامي من مختلف محافظات جمهورية مصر العربية، وذلك على مدار الحلقات التي ستعرض يوميا وحتى نهاية شهر رمضان الكريم.


كما تشهد الحلقات أيضا مشاركة لكبار المنشدين والمبتهلين والمداحين بأنشودات المدح للنبي محمد صلى الله وعليه وسلم، بجانب وثائقيات لمساجد آل البيت في مصر وتاريخها ومعالمها، وأشهر الأضرحة والمقامات.

التالي
الأهلي يعاقب لاعبيه بعد خسارة 5 نقاط فى الدوري حصري على لحظات
السابق
أسباب سعة الرزق