أميرة بهى الدين: الدولة مكنت ذوى الهمم وأصبح لديهم حافز لمواجهة الصعوبات حصري على لحظات

كتابة: حنين اشرف - آخر تحديث: 29 فبراير 2024
أميرة بهى الدين: الدولة مكنت ذوى الهمم وأصبح لديهم حافز لمواجهة الصعوبات   حصري على لحظات


قالت الإعلامية أميرة بهى الدين مقدمة برنامج “افتح باب قلبك” المذاع على قناة سى بى سى، إن احتفال “قادرون باختلاف” يقع على قلوب المصريين بالشجن، مضيفة: متحدى الإعاقة يبذلون جهدا كبيرا احنا مبنشفوف.


 


وأضافت أميرة بهى الدين أن الدولة مكنت ذوى الهمم وأصبح لديهم حافز كبير لمواجهة الصعوبات لأنهم يرون أنهم يتمتعون بحقوق المواطنة، والدولة تقدم لهم كل الدعم لمواجهة أى صعوبات، وبوجود الرئيس السيسى معهم فمصر كلها معهم. 


 


تابعت أميرة بهى الدين: الأمهات اللاتى كن يشعرن بأنهن يحملن جبل بمفردهن أصبحت الدولة تحمل معهم كل همومهم وتقدم لهم الدعم.. مشيرة إلى أن عدد من الأطفال الحضور بالاحتفالية كانوا يتحدثوت من قلوبهم، وأنهم فعلا قادرون، كما أن الدولة المصرية تفتح ذراعيها لكل أبنائها.


 


وتحرص الدولة المصرية تحت حكم الرئيس عبد الفتاح السيسي على الاهتمام الدائم بالأشخاص ذوى الهمم، وسط توجيهات مستمرة لكافة مؤسسات الدولة بضرورة العمل على وضع تمكينهم وتدريبهم ودمجهم فى المجتمع فى صدارة الأولويات.


 


واتخذت الدولة المصرية في ظل الجمهورية الجديدة خطوات فاعلة ومهمة انحيازاً للأشخاص ذوي الهمم سعياً نحو تأمين السبل التي تسهم في دمجهم بالمجتمع، ومنها قانون صندوق قادرون باختلاف وتعديلاته والتي تهدف إلى حصول الأشخاص ذوي الاعاقة علي حقوقهم والمزايا القانونية التي يتمتعون بها في ظل الإرادة السياسية المتوفرة.

التالي
الجيش الجزائرى: ضبط 29 عنصر دعم للجماعات الإرهابية و621 مهاجرا غير شرعى
السابق
هل مسموح لمرضى السكر بتناول الفراولة؟ حصري على لحظات