أكرم القصاص: الرئيس السيسي داعم حقيقى لذوى الهمم منذ سنوات حصري على لحظات

كتابة: حنين اشرف - آخر تحديث: 28 فبراير 2024
أكرم القصاص: الرئيس السيسي داعم حقيقى لذوى الهمم منذ سنوات   حصري على لحظات


قال الكاتب الصحفي أكرم القصاص، رئيس مجلس إدارة “اليوم السابع”، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي داعم حقيقي وكبير لذوي الهمم على مدار سنوات من خلال فعاليات “قادرون باختلاف”، إذ جرى تمكينهم وتقديم كل الخدمات لهم في المجتمع وتكريم الأبطال الرياضيين.


 


أضاف القصاص، في مداخلة هاتفية للقناة الأولى بالتليفزيون المصري، أننا نشهد خروج أبطال من ذوي الهمم بعد سنوات من التهميش داخل مصر، ودائما ما يحرص الرئيس السيسي أننا كمصريين نأخذ الطاقة من اليوم المخصص للقادرون باختلاف، وتابع: “ذوي الهمم لم يكن لهم تمثيل في البرلمان أو حقوق العمل والمواصلات، لكن أصبح اليوم التمكين كبيرا لهم”.


 


وعن تمثيل أطفال من غزة باحتفالية “قادرون باختلاف”، أشار أكرم القصاص، إلى أن الرئيس السيسي أكد أن مصر مهما كانت ظروفها تساند القضية الفلسطينية دائما، وصولا إلى إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة، وهذه النقطة الاستراتيجية التي تعمل عليها مصر باستمرار.


 


وأكمل أكرم القصاص: “مبلغ الـ10 مليارات جنيه لصندوق ذوق الإعاقة، مبلغ كبير مقارنة بالمبالغ السابقة التي كانت تخصص لهم، على أساس تقديم الخدمات المتكاملة لهذه الفئة بشكل مجاني”.


 


وأوضح، أن الرئيس السيسي يتعامل بأبوة شديدة مع الأطفال من ذوي الهمم، وتؤكد القرارات التنفيذية دعم الرئيس المباشر بهم، على اعتبار أن الطاقة البشرية هي الثروة الحقيقية وذوي الهمم جزء منهم، وظهر ذلك في تأكيده للأبطال الرياضيين باحتفالية قادرون باختلاف.


 


وأكد أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، أطلق العديد من الرسائل السياسية، بأن مصر لم تغلق معبر رفح منذ بداية الحرب على غزة، وأن القضية الفلسطينية جزء أساسي، إلى جانب حرص مصر على أمنها القومي.


 


بشأن اتفاقية رأس الحكمة، قال إن العلاقات المصرية الإماراتية علاقة أشقاء، وقد ذكر الرئيس عبد الفتاح السيسي ذلك في عدة مناسبات، لاسيما في مساندة مصر في أزماتها، لكن كان حديث الرئيس السيسي باحتفالية قادرون باختلاف عن مشروع رأس الحكمة واضح وصريح لأهميته للاقتصاد المصري.

التالي
اقوال عن الشهداء
السابق
يحيى وكنوز ونورة.. فوائد نفسية لمشاهدة الأطفال مسلسلات الكرتون الهادفة حصري على لحظات