أعراض وأسباب نقص الفسفور فى الجسم حصري على لحظات

كتابة: حنين اشرف - آخر تحديث: 11 مارس 2024
أعراض وأسباب نقص الفسفور فى الجسم   حصري على لحظات


نقص الفسفور من الحالات التى تحدث لدى بعض الأشخاص، هى نادرة إلى حد ما ولكنها موجودة حيث يعانى الجسم من نقص هذا المعدن.


وفقا لتقرير نشر فى موقع circleland فإن هناك الكثير من الأسباب التى تجعل الفسفور نسبته أقل من المطلوبة فى الجسم، ووظيفه الفسفور هامة وضرورية فهذا المعدن ضرورى لعمل الكلى وانزيماتها وتنظيم وظائفها، كما أنه هام للحفاظ على قدرة على تخزين الطاقة والسوائل.


أحد أهم وأكبر فوائد وجود الفسفور فى الجسم، هو أنه هام لضبط حالة العظام وتعزيز صحتها، وتؤدى الكثير من الأسباب والعوامل إلى انخفاض مستوى هذا المعدن الهام مما يؤدى إلى مشكلات كبيرة بالعظام، واضطرابات حادة بها كما انها تسبب تكسر وتهشم العظام وغيرها من الأمراض.


من أبرز العلامات التى تظهر على الجسم وتؤكد لك إصابتك بنقص حاد فى نسب الفسفور، هى مشكلات العظام المتكررة فهشاشة العظام قد تنتج عن هذه المشكلة ايضا، كما أن بعض العلامات قد ترتبط بظهور مشكلات المفاصل والعضلات، فيعانى الشخص من آلاما شديدة بها وتصلب حاد.


قد يعانى البعض ممن يعانون من نقص معدن الفسفور من اضطرابات قلق حادة، فضلا عن مشكلات فى التنفس وقد يعانون من التنميل أيضا فى بعض أطراف الجسم، وقد يعانى البعض ممن يعانون من نقص معدن الفسفور من اضطرابات قلق حادة، فضلا عن مشكلات فى التنفس وقد يعانون من التنميل أيضا فى بعض أطراف الجسم، فضلا عن الوهن والتعب الحاد للجسم كذلك قد يعانى الشخص من اضطرابات فى الوزن بالزيادة أو النقصان الحاد.


وقد تظهر الأعراض لدى البعض فى شكل عدم القدرة على الحركة بشكل سلس، فضلا عن اضطرابات فى التركيز والقدرات العقلية أيضا.


وفقا للتقرير فإن نقص الفسفور فى الجسم له الكثير من العوامل والأسباب منها الإصابة باضطرابات الطعام الشهيرة، مثل فقدان الشهية العصبى أو قشرة العصبى المرضى، فضلا عن أن الإصابة ببعض الأمراض المزمنة قد تؤثر بشكل كبير على نسبة الفسفور فى الجسم منها الإصابة بمرض السكر.


قد تكون هناك بعض الأسباب المرضية الأخرى التى قد تتسبب فى نقص الفسفور فى الجسم، فمن هذه الأسباب النادرة الإصابة بالكساح فضلا عن بعض المشكلات الوراثية والطفرات الأخرى


 

التالي
كيف أصبح هادئة الأعصاب
السابق
أكرم حسني: مسلسل بابا جه يلم شمل الأسرة المصرية ويعالج الأفكار الدخيلة حصري على لحظات