أطعمة ومشروبات ضرورية للأطفال.. تقوي مناعتهم وتدعم صحتهم العامة حصري على لحظات

كتابة: حنين اشرف - آخر تحديث: 6 مارس 2024
أطعمة ومشروبات ضرورية للأطفال.. تقوي مناعتهم وتدعم صحتهم العامة   حصري على لحظات


تواجه الكثير من الأمهات مشكلة مع أطفالهن خاصة الذين يرفضون تناول الطعام، فيما يمكن تقديمه لهم وما قد يتناولنه من أطعمة مغذية تعزز من طاقتهم وترفع مناعتهم.


معظم الأطفال يرفضون تناول بعض الفواكه والخضراوات والخضار الورقية الخضراء، على وجه الخصوص، وفيما يلى نعرض حسب موقع هيلث سايد بعض العناصر التي تعتبر لا غنى عنها لتعزيز مناعة طفلك.


لماذا يجب أن تعطي الأولوية لمناعة طفلك؟


جهاز المناعة هو الحاجز الأول والأهم الذي يمنع العدوى والأمراض من دخول الجسم، فهو يحارب مسببات الأمراض، ويتعرف على الفيروسات والبكتيريا، ويحمي الجسم من الهجمات المستقبلية المحتملة، يبدأ بناء المناعة منذ الولادة، فإذا كانت مناعة الطفل قوية، فسوف يكبر دون مشاكل صحية.


أفضل الأطعمة التي يجب تقديمها للأطفال


العسل


الغذاء الأول هو العسل لما له من خصائص مضادة للحساسية ومضادة للبكتيريا ومضادة للفطريات ومضادة للفيروسات، مما يساعد على تسييل المخاط المتراكم في منطقة الأنف والحنجرة والصدر لدى الأطفال .


يمكن أن يساعد الأطفال المعرضين للبرد والسعال والجيوب الأنفية والحساسية والربو وحمى القش واحتقان الرئة ومشاكل صحة الشعب الهوائية.


ولكن على الرغم من ذلك لا يجب تناول الأطفال أقل من عمر سنة تناول العسل، ضع في اعتبارك أنه يجب تجنب العسل أثناء ظهور أعراض الحمى أو الطفح الحراري


أوراق النعناع


يمكنك غلي ورقة أو اثنتين من أوراق النعناع وصنع خليط لتقديمه للأطفال عندما يعانون من مشاكل في المناعة، في حين أن النعناع يساعد على دعم صحة الشعب الهوائية.


وجبات خفيفة صحية للأطفال


يشعر الأطفال بالجوع، وبدلاً من إعطائهم الأطعمة المالحة والسكرية ، تأكدى من تناولهم الفواكه المجففة والتمر،  لا تقدمي لهم الأطعمة السريعة، مهما كانوا عصبيين.


 

التالي
القاهرة الإخبارية: سقوط قتلى جراء هجوم الحوثيين على سفينة أمريكية بخليج عدن حصري على لحظات
السابق
كيف تواجه أوكرانيا صعوبات تعبئة المزيد من جنودها؟