أستاذ بكلية الصيدلة: المعدة قد تكون مسئولة عن الشعور بالضيق والمزاج السيئ حصري على لحظات

كتابة: حنين اشرف - آخر تحديث: 16 مارس 2024
أستاذ بكلية الصيدلة: المعدة قد تكون مسئولة عن الشعور بالضيق والمزاج السيئ   حصري على لحظات


قالت الدكتورة أماني الشريف، الأستاذ بكلية الصيدلة بجامعة الأزهر الشريف، إن الجهاز الهمضى به أكثر من 100 مليون خلية عصبية، وهذا الرقم أكثر من الموجودة فى النخاع الشوكى نفسه، لافتة إلى أن الخلايا العصيبة فى الجهاز الهضمى بتعمل على تنظيم الطعام . 


 

وأضافت الأستاذ بكلية الصيدلة بجامعة الأزهر الشريف، خلال حلقة برنامج “أسرار”، المذاع على فضائية “الناس”، اليوم السبت: “العصب الحائر ده طريق سريع من المعدة الى المخ، وكل إشارة بتخرج من الجوف تتحول إلى ومضات كهربائية إلى المخ فتظهر فى صورة مشاعر وده السبب اللي بيخلينا نشعر بالضيق والإحساس بالمزاج السيء”.


 


وأضافت: “المخ وباقى أعضاء الجسم، بيتأثروا بأى حاجة تحصل فى المعدة، فكل عضو فى الجسم له احتياجات، وده السبب اللى بيخلي الإنسان بيشتري بالضيق وده بسبب قلة تقديم المعدة لاحتياجات الجسم، وبالتالى أى مشاكل فى المعدة تؤثر علي الجسم كله، ومنها أمراض المناعة”. 


 


تحرص قناة الناس على تقديم محتوى متنوع فى شهر رمضان، حيث شملت خارطة البرامج المذاعة عبر الشاشة خلال الـ30 يومًا 28 برنامجًا متنوعًا ما بين الدعوة والفتوى وتفسير القرآن وشرح السُّنّة والنقاش العلمى والتلاوة ونقل الشعائر من المساجد الكبرى من داخل مصر وخارجها.


 


 


 


 


التالي
لو عندك طفل وحيد.. استشاري نفسي يقدم نصائح لتربيته دون تدليل حصري على لحظات
السابق
أسماء أولاد 2024