أسامة الجندى بقناة الناس: هذا الدعاء ينصر العبد على المفسدين.. فيديو حصري على لحظات

كتابة: حنين اشرف - آخر تحديث: 19 مارس 2024
أسامة الجندى بقناة الناس: هذا الدعاء ينصر العبد على المفسدين.. فيديو   حصري على لحظات


قال الدكتور أسامة فخرى الجندى، من علماء وزارة الأوقاف، إن القرآن الكريم كشف عن حوار عميق بين لوط وقومه، فى قوله تعالى: “وَلُوطًا إِذْ قَالَ لِقَوْمِهِ أَتَأْتُونَ الْفَاحِشَةَ مَا سَبَقَكُمْ بِهَا مِنْ أَحَدٍ مِنَ الْعَالَمِينَ”.



 


وأوضح العالم بوزارة الأوقاف، خلال حلقة برنامج “دعاء الأنبياء”، المذاع على فضائية “الناس”، اليوم  الثلاثاء: “الحق سبحانه وتعالى اذا تكلم عن الانبياء يذكر القوم وبعدهم نبيهم، ولكن مع سيدنا لوط لم يذكرهم لانهم كان ليس لهم اسم، فقد كانوا ياتون الفاحشة باخلاق مذمومة اذ انحرفوا عن الفطرة الجنسية التى الحكمة التى منها بقاء النوع الانساني، وكذلك كانوا يخرجون الى الناس فى اسفارهم فيروعوهم ويفعلون الفاحشة حتى فى ناديهم وكانوا يستهزون بالناس وكانوا يجاهرون بفعلهم”.


وتابع: “ولو يقفوا عند هءا الحد بدل تحدوا وقالوا له ائتنا بعذاب الله،  وكان سيدنا لوط مجاهدا وكان حليما معهم ويريد أن يخرجهم من الفحشاء الى نور الله”.


وأضاف: “ودعا سيدنا لوط ربه وقال ربي انصرني على القوم المفسدين”.


تحرص قناة الناس على تقديم محتوى متنوع فى شهر رمضان، حيث شملت خارطة البرامج المذاعة عبر الشاشة خلال الـ30 يومًا 28 برنامجًا متنوعًا ما بين الدعوة والفتوى وتفسير القرآن وشرح السُّنّة والنقاش العلمى والتلاوة ونقل الشعائر من المساجد الكبرى من داخل مصر وخارجها.

التالي
خبير لـ التاسعة: مصر على أعتاب مرحلة جديدة من الإصلاح الاقتصادى حصري على لحظات
السابق
اسماء بنات بحرف السين