أسامة الأزهري: النبى محمد تعامل مع الأطفال باللين واللطف وبناء العقل حصري على لحظات

كتابة: حنين اشرف - آخر تحديث: 17 مارس 2024
أسامة الأزهري: النبى محمد تعامل مع الأطفال باللين واللطف وبناء العقل   حصري على لحظات


قال الدكتور أسامة الأزهري مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الدينية وأحد علماء الأزهر الشريف، أن الطفولة هي أجمل ما في الوجود والنبع الحقيقي للحب والحنان في حياة الإنسان وأقدس مراحل العمر وأعظم مراحل العمر، متابعا: “بمقدار ما يتشكل الإنسان في طفولته يصير في رجولته.. احتشاد المجتمع واحتشاد الأب والأم لتقديم كل أوجه الرعاية والعناية والترفيه والمتعة للطفل هو المفتاح الحقيقي لصناعة الطفل”.


وأضاف خلال برنامجه “ومن الحب حياة” الذي يقدمه على قناة dmc: “لما نتأمل الهدي النبوي نجد المصطفي صلي الله عليه وسلم تعامل مع الطفولة بصور في منتهي العجب حتي بعض العلماء جمع الهدي النبوي في التعامل مع الطفولة في مجلدين ترصد لنا المواقف النبوية العجيبة والمدهشة التي تمتلئ باللين واللطف والرعاية والمتعة والإضحاك وبناء العقل واكتشاف المواهب”، متابعا: “كان الرسول صلي الله عليه وسلم إذا جاء الحسن والحسين وهما طفلان ويصعدان على ظهره يطيل السجود حتي يظن الصحابة أنه فارق الحياة حتي يفسح المجال للطفل حتي يشبع طفولته في المتعة والترفيه والتعليم وكل شيء.. وكان الرسول أيضا حين يخطب الجمعة إذا دخل الحسن والحسين ينزل يشيلهم ويطلع بيهم المنبر ويكمل الخطبة”.


وتابع الدكتور أسامة الأزهري: “علينا أن نوسع البال للأطفال بكل ما نملك وهناك العديد من المواقف التي نرصدها على السوشيال ميديا نجد فيها القيم التي أمرنا بها الشرع الشريف مثل تعامل الآباء مع أبنائهم في مشاهد نبيلة تؤكد أهمية التعامل مع الأطفال بشكل فيه لين حتي يحقق الاستمتاع لهم.. وهناك العديد من المواقف في الشريعة التي تؤكد أهمية التعامل مع الأطفال من منظور الحب واللين وإحياء الطفولة من اهتمامات الأديان السماوية والحضارات الإنسانية”.

التالي
تفسير حلم رؤية الاخت ” الاخوات” فى المنام
السابق
الشيخ علي جمعة: الجن مخلوقات غير مرئية ومن يدعى رؤيتهم كذاب لا تقبل شهادته حصري على لحظات