أسامة الأزهري: التواصل بين الأجيال قائم على تورث معانى الرحمة والبر والاحترام حصري على لحظات

كتابة: حنين اشرف - آخر تحديث: 16 مارس 2024
أسامة الأزهري: التواصل بين الأجيال قائم على تورث معانى الرحمة والبر والاحترام   حصري على لحظات


قال الدكتور أسامة الأزهري مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الدينية وأحد علماء الأزهر الشريف، أن حلقة اليوم من برنامج “ومن الحب حياة” فيها معني عجيب من معاني المحبة ليس فقط محبة الأب لابنه أو الأم لابنها، متابعا: “محبة الجد لحفيده.. وزي الأمثال المصرية بنقول “اعز الولد ولد الولد”.. والجد يكن لحفيده محبة كبيرة جدا وأكثر من محبة الأب للابن.. وحنان الجد على حفيده يضرب به المثل”.


وأضاف “الأزهري” خلال برنامجه “ومن الحب حياة” الذي يقدمه على قناة dmc: “كانت اتحدث عن هذه المحبة من الجد للحفيد ولكن ماذا لو شاف الجد ابن حفيده “الجيل الرابع”.. الجد رزق بابن وحفيد والحفيد ولد له ابن.. إذا كان الجد يعز حفيده كيف يتعامل مع ابن حفيده؟!.. ولا شك أنها حالة لا تكرر كثيرا وتوجد في الأجيال التي تتزوج كثيرا.. ورأينا حالات أن الجد يري حفيد حفيده.. وكيف يتعامل الجد مع ابنه وحفيده وحفيد حفيده.. هذه مشاعر ود وحنان كبيرة للجيل الرابع والجيل الخامس”.


وتابع الدكتور أسامة الأزهري: “كيف تتعامل الأجيال مش بس الأب وابنه؟.. بين الكبير والصغير أنه الحب الذي يصنع الحياة.. أنها الرحمة بين الأجيال ومعني عجيب أن نري هذه الرحمة بين الأجيال سواء الجد والأب والحفيد وحفيد الحفيد وازاي التعامل بيتم بين هذه الأجيال وصولا إلى بداية من الجد وصولا إلى حفيد الحفيد.. وبالتالي التواصل بين الأجيال قائم على تورث معاني الرحمة والبر والاحترام الكامل”.


 


 

التالي
اليوم.. انطلاق النسخة الثالثة لدورة أندية سيتى كلوب الرمضانية بمشاركة 140 فريقاً و1400 لاعب حصري على لحظات
السابق
اسعار سيارة لكزس أل أكس 2024 فى السعودية