أسامة الأزهرى: أناشد التجار المحتكرين بالتوبة فى رمضان “عوضوا المغالاة بالكرم” حصري على لحظات

كتابة: حنين اشرف - آخر تحديث: 5 مارس 2024
أسامة الأزهرى: أناشد التجار المحتكرين بالتوبة فى رمضان “عوضوا المغالاة بالكرم”   حصري على لحظات


قال الدكتور أسامة الأزهرى مستشار رئيس الجمهورية للشئون الدينية، إجعلوا دخول رمضان لحظة لالتقاط الأنفاس لحالة سكينة تملأ القلوب، ويا كل تاجر يغالى فى سلعته ويحتكرها توب لربنا فى شهر رمضان، وما اتعبت فيه الناس فى الأوقات الماضية عوضه فى هذه الأيام بنفحة كرم، دور على أى فقير وساعده”.


 


وأضاف أسامة الأزهرى خلال لقاء ببرنامج “مساء dmc”، على قناة dmc، أجلعوا رمضان يملأ القلوب سكينة وصفاء تنحسر فيها كل معانى الغل والحسد والطمع والدنيا والهوى والتكالب، والعودة لالتقاط الأنفاس ونعيش معنى البر والكرم والهدوء والجود والقرآن الكريم.


 


تابع أسامة الأزهرى، أجعل روح القرآن دائما فى المجتمع، وعودوا لجرعة من الروحانية تهديئ من جمود الحياة والمشاعر والإنشغال بالحياة، واجعلوا لها معنى وروح، لافتا إلى أن المصريين ارتبطوا ارتباطا عجيبا بصوت الشيخ محمد رفعت فى رمضان.


 


ولفت أسامة الأزهرى إلى أن ليلة القدر باب الله الأعظم ووقت القبول، والنبى أوصانا الدعاء بـ”العافية” وهى تعنى زوال الابتلاء من جميع مفاصل الحياة وهى غاية المراد من رب العباد، وهى ألا يجعل ربنا أى مفصل من مفاصل الحياة إبتلاء فيظل الإنسان سليم معافى مبدع فى كل شئ، وفى الرزق يسير وإنجاب أبناء طيبين وفى الجيرة يكون الجار طيب لا ينغص الحياة على جاره.


 


 


 

التالي
“الحوثي”: استهدفنا مدمرتين حربيتين أمريكيتين بالبحر الأحمر بصواريخ بحرية وطائرات مسيرة
السابق
حيرة فى مركز حراسة مرمى الزمالك قبل مباراة الأهلى بنهائى الكأس حصري على لحظات