أحمد التايب: إدارة بايدن ما زالت تتبنى خطابا مراوغا بشأن حرب غزة حصري على لحظات

كتابة: حنين اشرف - آخر تحديث: 7 مارس 2024
أحمد التايب: إدارة بايدن ما زالت تتبنى خطابا مراوغا بشأن حرب غزة   حصري على لحظات


قال الكاتب الصحفى أحمد التايب أن مصر تحرص كل الحرص على دعم القضية الفلسطينية من خلال كافة المسارات، مشيرا إلى أن إدارة بايدن وصلت إلى قناعة بأنه لم يعد من المنطقي ان تستمر في دعمها غير المشروط لسياسة نتنياهو، بعد أن اتهمت علنا بأنها تشارك حكومة نتنياهو  بارتكاب أعمال إبادة وتجويع سكان غزة”.


 


وأضاف أحمد التايب خلال لقاء على الهواء مباشرة ببرنامج صباحنا مصري مع الإعلامى محمد جوهر بالقناة المصرية الفضائية، أن تدخل مصر يأتي في إطار الموقف المصرى الرافض لتهجير الفلسطينيين، وينفي الشائعات والحديث بأن هناك صفقات تتم بين مصر وإسرائيل، ويؤكد أن القاهرة تدعم القضية الفلسطينية وتقف أمام مشروع التهجير بكل ما أوتيت من قوة.


 


وأشار أحمد التايب أن حرب غزة الآن تشهد تطورا كبيرا في ظل  مواصلة العدوان الإسرائيلي الغاشم الذى وصل إلى حد الإبادة الجماعية في القطاع وممارسات الاحتلال الاستفزازية في الضفة والقدس من خلال تقطيع أواصل المدن الفلسطينية والتوسع في الاستيطان وتسليح المستوطنين وارتكاب جرائم حرب في حق الفلسطينين.


 


وشدد أحمد التايب على أن مصر دائما مصدر الثقل والاتزان والسند للعرب جميعا، ومواقفها واضحة وحاسمة بشأن القضية الفلسطينية ومخطط التهجير القسرى للفلسطينين، وتعتبر ملف التهجير خط أحمر لا يمكن الرجوع عنه.


 


وأوضح “التايب” أن الولايات المتحدة تتبنى خطابا مرنا ومراوغا تجاه ما يحدث في الشرق الأوسط وفى حرب غزة، حيث تحرص على تقديم كل أنواع الدعم لإسرائيل سياسيا ودبلوماسيا واقتصاديا وعسكريا واستخباريا وفى ذات الوقت تدعو إلى إقامة دولة فلسيطينة لكن بشروط إسرائيلية.


 

التالي
9 علاجات منزلية تحسن حالة التهابات الجيوب الأنفية مع تقلبات الطقس حصري على لحظات
السابق
ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلى على غزة إلى 30 ألفا و800 شهيدا حصري على لحظات