نصائح رمضانية .. اللعب قبل الإفطار فرصة لحرق الدهون حصري على لحظات

كتابة: حنين اشرف - آخر تحديث: 29 أبريل 2024
نصائح رمضانية .. اللعب قبل الإفطار فرصة لحرق الدهون   حصري على لحظات


ممارسة الرياضة من أهم الأشياء التي يداوم عليها الكثير من الناس، خاصة الرياضيين، وخلال شهر رمضان نقدم كل يوم نصيحة مهمة لكى تستغل هذا الشهر بشكل رياضى سليم يعود بالنفع على الجميع.


يحتاج الرياضي خلال شهر الصيام لتعديل نظامه الغذائي حتى يضمن ممارسة نشاطه فى أفضل حال، ولا يتأثر أداؤه بالسلب، ولا يتراجع عطاؤه في التمارين أو المسابقات والبطولات التى يخوضها .


ويعد ممارسة الرياضة قبل ميعاد الإفطار أمر إيجابى للرياضيين لحرق الدهون على الرغم من أن مستوى طاقة الجسم يكون منخفضاً ، إلا أن الأمر يبدو عاديا مع اقتراب موعد الإفطار خاصة وأن الشخص يستطيع شرب الماء وتناول الطعام . 


من ناحية أخرى يقول المحللون أن الرياضى في رمضان لابد وأن يهتم بصحته جيدا وعلاج الآلام التي يشعر بها في المفاصل والعضلات ، فالعظام والعضلات يمكن أن تصاب بالألم أثناء أو بعد التمرين نتيجة لعدم الاعتياد على الروتين الجديد في رمضان، ولهذا يمكنك الاستفادة من أحد الأدوية الموضعية التي لا تحتاج لوصفة طبية، مثل البخاخات أو المراهم المصنوعة خصيصاً لتقوم بعمل المسكّن الفوري لآلام المفاصل والعضلات، فهي تساعدك على البقاء بصحة ونشاط طوال اليوم.

التالي
هل تعانى من مشكلة في الجهاز التنفسى؟.. 7 نصائح للعلاج حصري على لحظات
السابق
صور بنات تبكى فراق الاحباب