مملكة الدراويش يعرض تقريرا عن مسجد السيدة زينب رضي الله عنها حصري على لحظات

كتابة: حنين اشرف - آخر تحديث: 11 مايو 2024
مملكة الدراويش يعرض تقريرا عن مسجد السيدة زينب رضي الله عنها   حصري على لحظات


عرض برنامج “مملكة الدراويش”، الذي تقدمه الإعلامية قصواء الخلالي على قنوات المتحدة في شهر رمضان، تقريرا عن مسجد السيدة زينب رضي الله عنها، حيث يقع مسجد وضريح السيدة زينب في مدينة القاهرة بحي السيدة زينب.


وأوضح التقرير أن المسجد يقع مكان دار والي مصر مسلمة ابن خالد الأنصاري، حيث جلست تستقبل أهل مصر وتفيض عليهم من علومها وأنوار النبوة، وأكرم مسلمة ابن خالد أمير مصر السيدة زينب حيث انتقلت إلى جوار ربها سنة 62 هجرية ودفنت بحجرتها في داره، وقامت وزارة الأوقاف سنة 1940 ببناء المسجد الموجود حاليا، وقد ضاعفت مساحته عام 1969 ميلادية، ويحتل المسجد مكانة كبيرة في قلوب المصريين كونها إحدى سيدات بيت النبوة.


وتعرض شركة “المتحدة” للخدمات الإعلامية،في رمضان، حلقات برنامج “مملكة الدراويش” ويستهدف تسليط الضوء على الفكر الإسلامي الوسطي، والصوفي الروحاني، في مصر وتطوره على مدار الفترات الماضية، وطبيعة الاعتدال الديني المصري التاريخي، ومواجهة التطرف الديني، والهجوم على الوسطية من تيارات الإرهاب الفكري.


وتستضيف الإعلامية “قصواء الخلالي” مقدمة البرنامج، كبار رموز وعلماء وقادة الفكر الإسلامي من مختلف محافظات جمهورية مصر العربية، وذلك على مدار الحلقات التي ستعرض يوميا وحتى نهاية شهر رمضان الكريم.


كما تشهد الحلقات أيضا مشاركة لكبار المنشدين والمبتهلين والمداحين بأنشودات المدح للنبي محمد صلى الله وعليه وسلم، بجانب وثائقيات لمساجد آل البيت في مصر وتاريخها ومعالمها، وأشهر الأضرحة والمقامات.

التالي
تفسير حلم رؤية التخرج فى المنام لابن سيرين والامام الصادق
السابق
عبارات حب قصيرة فيس بوك 1445 | عبارات حب للفيس بوك قصيرة 2024