مليون جواب وراء شكوى رئيس هيئة البريد ضد آمال فهمى بسبب “فوازير رمضان” حصري على لحظات

كتابة: حنين اشرف - آخر تحديث: 10 مايو 2024
مليون جواب وراء شكوى رئيس هيئة البريد ضد آمال فهمى بسبب “فوازير رمضان”   حصري على لحظات


الإذاعة المصرية حالة خاصة، فهى واحدة من أعرق الإذاعات فى العالم، وكان لها دور عظيم فى الأحداث المهمة التى مرت بها مصر، سواء من ثورات غير شكل التاريخ المصري، أو فى الحروب التى خاضتها الدولة المصرية، فضلاً عن دورها التوعوى والتثقيفى والفني والرياضي، وحتى الديني، حيث اكتشفت الإذاعة المصرية بقياداتها العظام، العشرات وربما المئات والآلاف من الأصوات الغنائية، والملحنين والمؤلفين، وكذلك أصوات القارئين الذين ذاع صيتهم فى الوطن العربى بسبب الإذاعة المصرية.

امال فهمي
امال فهمي


واحدة من أشهر مذيعات الإذاعة المصرية، كانت المذيعة الراحلة الكبيرة آمال فهمى، وهى اسم يعرفه الكثيرون من أجيال الخمسينيات وحتى منذ سنوات قليلة حينما رحلت عن عالمنا، مخلفة وراءها إرثا اذاعيا عظيما، ربما يصلح حتى الآن.


وقدمت آمال ماهر، فوازير رمضان، وهى أشهر فوازير عرفها المستمع المصري والعربى خلال شهر رمضان، إذ كان يكتبها كبار المؤلفين، وكانت تتناول موضوعات مهمة، فضلاً عن الأسلوب الخاص الذى تميزت به الإذاعية آمال فهمى فى إلقاء هذه الفوازير.

آمال فهمي وأم كلثوم
آمال فهمي وأم كلثوم


وتقول الإعلامية والفنانة إسعاد يونس فى كتابها “زي ما بقولك كده”، أن الفوازير تسببت فى حدث فريد من نوعه، حيث كانت آمال فهمى أول امرأة تتولى رئاسة إذاعة عربية وهى إذاعة الشرق الأوسط، وأول من أدخل فكرة الفوازير رمضان للإذاعة المصرية، الفكرة اللي نجحت لدرجة إن في سنة من السنين يوصلها (مليون) جواب، حل لفوازير رمضان.. آه والله زي ما بقولكوا كده! مليون جواب في الستينات، تخيلوا؟!! الموضوع اللي خلى رئيس هيئة البريد يشتكي لرئيس الوزرا منها، لأنها تسببت في ضغط رهيب على المصلحة”


وكانت الإذاعية آمال فهمي، قد رحلت عن عالمنا فى عام 2018،  بعد صراع طويل مع المرض، عن عمر ناهز الـ 92 عاما، وحققت شهرتها فى الوطن العربى بتقديمها برنامج باسم “على الناصية”، الذى خلفه لها الإذاعى الكبير أحمد طاهر، وهو أقدم برنامج إذاعى مصرى.

التالي
5 نصائح غذائية للتخفيف من مشاكل الصداع النصفي حصري على لحظات
السابق
أبو عاصى لـ أبواب القرآن: نريد تفسيرا للقرآن يحقق مصالح الناس وبلغة تخاطب العالم حصري على لحظات