معلومات عن سمك الزينة

كتابة: shimaa omar - آخر تحديث: 29 أبريل 2024
معلومات عن سمك الزينة

سمك الزينه من اجمل الاسماك الموجوده حيث تتميز بالوانها الرائعه والمختلفه ويوجد من اسماك الزينه انواع مختلفه ومتميزه سنتعرف عليها بالتفصيل , معلومات عن سمك الزينة , اهم المعلومات عن سمك الزينه ستجدوها فى هذه المقاله المميزه وسنتعرف على الانواع المختلفه من اسماك الزينه , يوجد الكثير من انواع الاسماك المختلفه من حيث الشكل والنوع والون والحجم , اهم ما يميز سمك الزينه هو لونه الجميل والرائع , اهم المعلومات عن سمك الزينه وكل ما يخص سمك الزينه ستجدوه فى هذه المقاله المميزه تابعونا تجدو كل ما هو جديد.

سمك الزينة

ما هو سمك الزينه , اهم المعلومات عن سمك الزينه وكل ما يخص سمك الزينه ستجدوه فى هذه الفقره .

سمك الزينة باتت أحواض سمك الزينة جزء من ديكورات المنازل الحديثة، فعدا عن المنظر الجميل الذي تضفيه على المكان الذي توضع فيه، فإنّها تبثّ إحساساً من الهدوء والطمأنينة وفقاً لما أثبتته بعض الدراسات، ولكن يفتقر عدد كبير من هواة تربية سمك الزينة إلى معرفة كاملة في قواعد تربيتها، فيترتّب على ذلك عدم نجاحها في المدى الطويل

أنواع سمك الزينة

يوجود من اسماك الزينه أنواع كثيره ومختلفه سنتعرف بالتفصيل على هذه الانواع المختلفه والمتميزه  لسمك الزينة

دكساس: وهي من الأسماك الجميلة، التي تمتاز بألوانها البرّاقة، غير أنّها تحتاج إلى توفّر إضاءة متوسطة، ومساحة ملائمة للسباحة.

جولد فيش: وهي من الأسماك التي توصف بأنّها اجتماعية، أي تعيش في الغالب مع أسماك أخرى، وتتميّز هذه السمكة بالتهامها للقاذورات التي توجد في ماء الحوض.

الأسماك الولودة:

مثل: سمك بلاتي، ومولي، وسوردتيل، وجوبي، وتتميّز هذه الأسماك بعدم وضعها للبيض داخل الحوض، وإنّما تبقيه في فمها حتى يفقس، فتخرج الصغار من الفم، فتبدو وكأنّها ولدت ولم تبيض.

أنجل: تتعدد ألوان هذا النوع من الأسماك، وتمتاز سمكة الأنجل برشاقة حركتها في الماء.

غذاء سمك الزينة

اسماك الزينه من اجمل الاسماك لذلك يجب الحفاظ عليها ويجب ان نطعمها الطعام الخاص بها سنتعرف على غذاء سمك الزينه بالتفصيل من خلال هذه الفقره.

شراء غذاء السمك من المحلّات المخصصة لذلك، فالطعام المنزلي غير ملائم لسمك الزينة، ويسبب تلوث حوض السمك، وبالتالي مرض الأسماك.

ضرورة إطعام السمك طعام حيّ كالديدان، مرة واحدة في الأسبوع كحدّ أدنى.

الابتعاد عن تقديم وجبات إضافية زائدة عن حاجتها، لأنّ ذلك يضرّ بصحتها، ويزيد تلوث ماء الحوض، لذا فالأفضل أن يقوم شخص واحد بعملية إطعام السمك، حتى لا يحدث خلل في مواعيد تقديم الوجبات.

شراء أغذية السمك من شركات معروفة ومعتمدة في هذا المجال، وتجنّب شراء أغذية مجهولة المصدر.

للمزيد من الاسماك والشعر والادب وترددات القنوات والعنايه بالبشره والعنايه بالجسم والصور والصحه والجمال زوروا موقع لحظات تجدو كل ما هو جديد ومميز.

التالي
كامل العدد.. دينا الشربينى تفزع من كابوس وتجرى على طفلها فى أول حلقة حصري على لحظات
السابق
قصه سهم النار