محافظ جنوب سيناء: فوز شرم الشيخ بأفضل مدينة عالمية آمنة جاء عن استحقاق حصري على لحظات

كتابة: حنين اشرف - آخر تحديث: 26 فبراير 2024
محافظ جنوب سيناء: فوز شرم الشيخ بأفضل مدينة عالمية آمنة جاء عن استحقاق   حصري على لحظات


تحدث اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، عن فوز شرم الشيخ بالجائزة الذهبية لأفضل مدينة عالمية آمنة، قائلا: التكرم تأخر ونحن نعمل فى هذه المدينة منذ فترة، وقمنا بتجهيزها أثناء مؤتمر المناخ الماضى، وتحولت للأخضر، وتم توسعة شوارعها، والطاقة الخضراء فى كل مكان”.


 


وأضاف خالد فودة خلال مداخلة ببرنامج “فى المساء مع قصواء” الذى تقدمه الإعلامية قصواء الخلالى على قناة cbc، من شرم الشيخ أنه تم عمل 15 ميدان و240 أتوبيس يعملون بالغاز والكهرباء، وتم تحويل المحطات للعمل بالغاز والكهرباء أيضا.


 


تابع، كما تحويل 780 تاكسى للعمل بالغاز، ولجوء الفنادق للعمل بالطاقة الشمسية، ودخول نت فائق السرعة للمحافظة، والآن نحصد ما تم خلال الفترة الماضية، كما نعمل أقمنا مجلس مدينة نموذجى ذكى صديق للبيئة، وحديقة مركزية 40 فدان، ومركز رصد أمنى، لمراقبة كل ما يدور حولنا وسور أمنى 36 كيلو يؤمن ظهر المدينة.


 


ولفت إلى أننا نسير فى مشروع “جرين شارم” وتم تخصيص 7 مليون يورو من الأمم المتحدة ونعمل فيه منذ 6 أشهر، موضحا أن المدينة ذكية تعمل بالطاقة الخضراء وتم تمهيد الطرق مما يساعد على الاستثمار، ونحن جاهزون للاستثمارات، مؤكدا أن المدنية بها شبكة طرق وتطور كبير وهى لم تحصل على هذه الجائزة من فراغ من فريق أجنبى والذى لا تجامل أحد، أخذناها على استحقاق.


 


وأكد أننا نعول على “سياحة اليخوت” فى رفع التكلفة والعائد الذى يدخل للسياحة لأنها سياحة الأثرياء، ونحن نهتم بالزراعة وذلك فى مدينة الطور بالإضافة لدخول 20 ألف فدان فى الريف المصرى، ونعمل حاليا على جعل مدينة أبو زنيمة مدينة صناعية، ولدينا تنوع فى أنواع السياحات، ولدينا كل مقومات السياحة ونعمل مع الدولة والقادم أفضل وجاهزون لأى مستثمر شريف. 


 

التالي
طريقة الوضوء بالترتيب
السابق
أستاذ بجامعة القدس: مصر تبذل جهودًا لإقناع الاحتلال بعقد هدنة قبل رمضان حصري على لحظات