ما قصة كذبة نيسان

كتابة: shimaa omar - آخر تحديث: 29 أبريل 2024
ما قصة كذبة نيسان

من خلال هذه المقاله المميزه سنتعرف على قصه كذبة نيسان , من اجمل واروع القصص المميزه والمختلفه , قصص رائعه ومميزه , اجدد واروع القصص المميزه والمختلفه , اجدد واروع القصص المميزه والمختلفه , قصص رائعه ومميزه , افضل واجدد القصص المميزه والجميله , من خلال هذه المقاله المميزه ستجدو اجدد واروع القصص المميزه والمختلفه , قصه كذبه نيسان , افضل واجدد القصص المميزه والمختلفه , اروع القصص المميزه والمختلفه , قصص جديده ومميزه , اجدد واروع القصص المميزه والمختلفه ستجدوها فى هذه المقاله المميزه والمختلفه .

قصة كذبة نيسان

اجدد واروع القصص المميزه والمختلفه , قصص رائعه ومميزه , افضل واجدد القصص المميزه والجميله , من خلال هذه الفقره المميزه ستجدو اجدد واروع القصص المميزه والمختلفه , قصه كذبه نيسان , افضل واجدد القصص المميزه والمختلفه , اروع القصص المميزه والمختلفه , قصص جديده ومميزه , اجدد واروع القصص المميزه .

ويعود أصل هذه الكذبة المُنتشرة في غالبية دول العالم باختلاف ألوانهم وثقافاتهم، إلى عدة أساطير ذهب أغلبها أن “كذبة أبريل” هو تقليد أوروبي قائم على المزاح.

وتُشير أحد القصص عن هذه الكذبة، إلى أن هذه العادة ظهرت في فرنسا، عندما قام شارل التاسع بتعديل التقويم، الذي كان يبدأ بعيد رأس السنة في يوم 21أذار، و ينتهي في اليوم الأول من نيسان، بعدها يتبادل الناس الهدايا بمناسبة عيد رأس السنة الجديدة.

أما الأصل الثاني لهذه الكذبة ربطه بعض الباحثين، مع عيد جميع القديسين، الذي نشأ في القرون الوسطى ، وكان فيهذه الفترة كان وقت الشفاعة للمجانين وضعاف العقول ‏فيطلق سراحهم في أول الشهر ويصلي العقلاء من أجلهم وفي ذلك الحين نشأ العيد ‏المعروف باسم عيد جميع المجانين أسوة بالعيد المشهور باسم عيد جميع القديسين.

أما القصة الأشد غرابة هي أنه عندما سقطت الأندلس خرج الصليبيون ونادوا للناس أنه من أراد النجاة بنفسه وأهله وماله فليذهب إلى الشاطئ، فإن سفناً كبيرة قدمت من المشرق لتأخذ من تبقى من العرب، وبالفعل صدّقوا وذهبوا جميعاً إلى الشاطئ وهناك كانت الخديعة حيث الجيش الصليبي بانتطارهم يحيط بهم من كل جانب فأعملوا السيوف في رقاب المسلمين، وذبحوا النساء والرجال والكبار والصغار حتى احمرت مياه البحر من دمائهم، وكان ذلك في الأول من نيسان، حيث سم هذه الخديعة بسمكة نيسان ( poisson d’avril) لأنهم كذبوا على المسلمين واصطادوهم كالسمك.

ويرى آخرون أن هناك علاقة قوية بين الكذب في أول أبريل وبين عيد هولي المعروف في الهند والذي يحتفل به الهندوس في 31 مارس من كل عام وفيه يقوم بعض ‏البسطاء بمهام كاذبة لمجرد اللهو والدعاية ولا يكشف عن حقيقة أكاذيبهم هذه إلا مساء اليوم الأول من أبريل، فيما يؤكد باحثون آخرون أن كذبة أول أبريل لم تنتشر بشكل واسع بين غالبية ‏شعوب العالم إلا في القرن التاسع عشر.

للمزيد من ترددات القنوات والشعر والادب والازياء ووصفات الطعام والصحه والجمال زورونا على موقع لحظات بجميع اقسامه.

التالي
شيخ الأزهر: الدم مكروه للإنسان.. والطعام المهضوم كريه رائحة وشكلا وموضوعا حصري على لحظات
السابق
أسامة الأزهري: النبى محمد تعامل مع الأطفال باللين واللطف وبناء العقل حصري على لحظات