ماهي فوائد الفلفل الأسود

كتابة: Saber_ ibrahem - آخر تحديث: 16 مايو 2024
ماهي فوائد الفلفل الأسود

سوف نقدم لكم اجمل المعلومات عن الفلفل الاسود ماهي فوائد الفلفل الأسود  وانه له فوائد عديده جداً للبشره وللشعرى , وللجسم ماهي فوائد الفلفل الأسود الفلفل الأسود من النباتات مغطاة البذور , وله القليل من الاضرار اذا افرت فيه سوف تصاب بمرض البواسير , فعليك ان تخفف فيه , ماهي فوائد الفلفل الأسود يتبع الفصيلة الفلفلية هو والفلفل الابيض, ماهي فوائد الفلفل الأسود , ولقد قدمنا علي حضراتكم اجمل المعلومات عن الفلفل الاسود , ماهي فوائد الفلفل الأسود , وللمزيد زورو موقعنا لحظات اكبر موقع في العالم والشرق الاوسط زورونا ونتمني ان نعجبكم موقعنا لحظات اكبر موقع في العالم وقم واحد في الشرق الاوسط ومع تحياتي موقع لحظات

الفلفل الأسود

سوف نقدم علي حضراتكم اجمل المعلومات المهمه عن الفلفل الاسود , الفلفل الأسود , الفلفل

 

الفلفل الأسود من النباتات مُغطّاة البذور، يتبع الفصيلة الفلفلية، والتي تضمّ الفلفل الأخضر الحار، والفلفل الأحمر الحار، والفلفل الرومي، تنمو على شكل حُبيبات صغيرة داخل الثمرة، فتجفّف، وتُسحق على شكل بودرة، وتُستخدم كبهارات للطعام.

يُزرع الفلفل الأسود بكثرةٍ في فيتنام، وتُعتبر المصّدر الأول له لكل العالم، إلا أنّ موطنه الأصلي هو جنوب الهند، وتُقدّر قيمة إنتاجها بأربعين بالمئة من قيمة الإنتاج الكلي العالمي له. للفلفل الأسود نوعان أخريين، هما: الفلفل الأخضر في حال حصاده قبل أن يجفف، والفلفل الأبيض إن تمّ طحنه دون القشور، وهو مُستخدم منذ القدم في الطب الشعبي نظراً لاحتوائِه بكثرة على مادة البيبيرين، والتي تدخل في علاج العديد من الأمراض، والتوعّكات الصحية.

فوائد الفلفل الأسود

سوف نقدم لكم معلومات فوائد الفلفل الاسود , والابيض واضرار الفلفل الاسود , فوائد الفلفل الأسود

 

 

للفلفل الأسود الكثير من الفوائد نذكر منها:

يَحتوي الفلفل الأسود على كميّاتٍ كبيرة من مضادات الأكسدة والتي تحمي الجسم من الجذور الحرّة المسببة للسرطانات.
يساعد على تحسين عمليّة الهضم، وتفعيلها بفضل محتواه من فيتامين ب المركب.
يُقلّل من الإصابة بالانتفاخ، وتجمع الغازات داخل البطن، وذلك لقدرته على تنشيط حركة المعدة والأمعاء.
يحتوي على العديد من العناصر المعدنيّة المهمّة لصحة وظائف الجسم مثل: الكالسيوم، والمغنسيوم، والبوتاسيوم، والمنغنيز، والفسفور، والنحاس.
يُعتبر مضادّاً حيوياً فعّالاً ضد عدوى البكتيريا الضارة للجسم.
يقوي جهاز المناعة، ويقتل الجراثيم المسبّبة للالتهابات الصدرية، والتنفسية.
يُحفّز تناوله حركة الدورة الدموية في الجسم، ويزيد من تدفق الدم إلى الدماغ ومنه إلى كل أنحاء الجسم.
يزيد من خصوبة كلاً من المرأة، والرجل، ويزيد معدّلات الإنجاب لديهما.
يُساعد على علاج التصبغات الجلدية، كمرض البهاق، بفضل محتواه من مادة البيبيرين التي تؤثّر بشكلٍ مباشر على الجلد، فيجدد الخلايا، ويزيد من تدفق الدم بكميات أكبر فيها.
يحمي البشرة من الشّيخوخة المبكرة والتجاعيد التي تغزوها في مراحل مبكّرة.
يُعتبر مادّةً مضادةً للجراثيم، وقاتلة لها، ويعالج حب الشباب والبثور التي تظهر في الوجه وخصوصاً في مَرحلة المراهقة.

علاج قشرة الشعر باستخدام الفلفل الأسود

ان الفلفل الاسود له فوائد عديده مثل علاج الشعر التالف الخشن , علاج قشرة الشعر باستخدام الفلفل الأسود

 

نحتاج إلى ملعقة كبيرة من الفلفل الأسود المجروش، وملعقتين من اللبن الزبادي؛ حيث نخلط الفلفل الأسود باللبن جيداً، ثم نوزّعه على فروة الشعر بواسطة فرشاة، ومن ثم ندلكها تدليكاً خفيفاً، ونترك الماسك عليها لمدة ثلاثين دقيقة حتى يجف اللبن تماماً.
نغسل الشعر فقط بالماء جيداً عند إزالة الماسك، ومن المفضّل عدم غسله بالشامبو لليوم التالي حتّى يَستفيد الشعر من خواص الماسك أطول فترةٍ مُمكنة.

وللمزيد زورو موقعنا لحظات اكبر موقع في العالم والشرق الاوسط زورونا ونتمني ان نعجبكم موقعنا لحظات اكبر موقع في العالم وقم واحد في الشرق الاوسط

التالي
تاريخ عيد الجيش السورى
السابق
صور رسومات سندريلا