كيف نربي العصافير

كتابة: احمد حمدي عبد العليم - آخر تحديث: 14 مايو 2024
كيف نربي العصافير

كيف نربي العصافير سشنقدم لكم من خلال موقعنا لحظات كيف نربي العصافير ةهناك الكثير من المعلومات عن تربية العصافير وهو ما ستقرأة من خلال هذا الموضوع والفقرات التالية عن كيف نربي العصافير وهناك الكثير من يعشق تربية العصافير في منازلهم وهو ما ستتعرف علية من خلال موضوعنا هذا وبعض المعلومات عن هذة التربية السليمة عن العصافير هي ما ستجعلك تربي العصافير في امان والعصافير ما يميزها هو اشكالها الرائعة والوانها الجذابة والكثير يتمتع في تربيتهم

العصافير

العصافير من اجمل الاشكال والالوان التي يعشقها الانسان في تربيتها وهناك الكثير من انواع العصافير من اشكالها الرائعة :

تعتبر العصافير من أكثر المخلوقات تنوعا من حيث الشكل واللون والسرعة؛ إذ تقارب عشرة آلاف نوع مختلف حول العالم من الشمال إلى الجنوب، وهذه الحيوانات الفقارية ثنائية الحركة تنتقل من مكان لآخر عبر الطيران بالأجنحة، وهي تتكاثر بالبيض، وتتميز جميعها بصفات متشابهة كجلدها المغطى بالريش الناعم، ومناقيرها الحادة الخالية من الأسنان، وهي في الغالب صغيرة الحجم ذات مظهر محبب ولطيف، وقد أوجدها الخالق سبحانه وتعالة بألوان مختلفة وخلابة.

تعد العصافير ذات أصوات شجية ورنانة تدخل إلى النفس البهجة والشعور بالفرح والإقبال على الحياة خصوصا تلك التي تغرد مع شروق الشمس صباحا لتنبه الناس ببدء يوم جديد. العصافير في معظمها نهارية النشاط، تتحرك وتسعى لتأمين لقمة العيش لأطفالها خلال اليوم، وتهدأ في الليل باستثناء بعض الطيور التي تعيش حياتها خلال الليل وتستكين في النهار.

تربية العصافير

تربية العصافير سنقدم لكم من خلال هذة القفرة تربية العصافير في المنزل والعصافير من الطيور التي تتمتع باشكالها الرائعة والمميزة :

يلجأ الكثيرون إلى تربية عصافير الزينة في منازلهم، بهدف التمتع بشكلها الجميل وألوانها الخلابة وصوتها الشجي، وتتعدد العصافير التي يمكن تربيتها في البيوت وتنقسم إلى عدة فصائل وأنواع، يحتاج كل نوع إلى الاهتمام والرعاية الخاصة، إلا أنها تتشابه في طرق تربيتها بشكل كبير مع بعضها البعض.

وأكثر أنواع الطيور انتشاراً لتربيتها في البيوت هي الطيور الأسترالية بجميع أنواعها، نظراً إلى ألوانها الجميلة والمتعددة للفصيل نفسه، وتغريدها المستمر والمتواصل، بالإضافة إلى صوتها الجميل والواضح، والأهم من ذلك تعميرها لسنوات طويلة، حيث يبلغ متوسط أعمارها ما بين 8-12 سنة، وسهولة تربيتها والاعتناء بها.

قفص العصافير

قفص العصافير هناك بعض المعلومات عن قفص العصافير ليتمتع براحة يومية في حياتة ولكي تري هذة العصافير في احسن واروع اشكالها :

1-يجب أن يكون حجم قفص العصافير مناسباً لنوع العصافير التي ستوضع فيه، فالعصافير النشطة وكثيرة الطيران تحتاج إلى قفص بحجم كبير نسبياً، والعكس صحيح.

2-تعليق قفص العصافير في مكان جيد التهوية مع تعرضه لأشعة الشمس لساعات كافية من اليوم، وإبعاده عن تيارات الهواء الباردة خاصةً في فصل الشتاء.

3-الاهتمام بنظافة قفص العصافير، وذلك من خلال إخراج فضلات العصافير منه بشكل متكرر، مع تنظيف وغسل أوعية الطعام والشراب بشكل يومي، وفرشة بنجارة الخشب النظيفة بشكل دائم

تغذية العصافير

تغذية العصافير يجب اخذ هذة الملومات عن غذاء العصافير وما يحبة من غذاء وهو ما سنعرضة في هذة الفقرة :

يتوفر في القفص وعاء مخصص مرفوع عن الأرض لوضع الحبوب فيه، وآخر لوضع المياه فيه، واللذان يتوجب على المربي المحافظة عليهما نظيفين طوال الوقت، ويفضل استخدام المياه المعدنية لشرب العصافير، أو غلي المياه على درجات حرارة عالية لتعقيمها وقتل الجراثيم والبكتيريا التي قد تتواجد به وتسبّب في إصابة العصافير بمرضٍ ما.

أما غذاؤها فيكون عبارة عن مجموعة من الحبوب المتنوعة المخلوطة بنسب مدروسة، لضمان حصول العصافير على جميع العناصر الغذائية اللازمة لها، والتي تتوفر في محلات بيع الطيور، بالإضافة إلى الحبوب يقدم للعصافير صفار البيض المسلوق بعد خلطه مع الرمل أو البقسماط لتسهيل التقاط الطيور له، وأي تقصير في تقديم هذه الحبوب له سيؤدي إلى قلة نشاط العصفور وإصابته بالإرهاق والتعب الشديدين، بالإضافة إلى تساقط ريشه وبهتان لونه.

 

وقد عرضنا علي حضرتكم كيف نربي العصافير وكل ما يخص كيف نربي العصافير كل هذا من خلال موقعنا لحظات اكبر موقع طيور في الشرق الاوسط والعالم موقع لحظات

التالي
صور علم باربادوس 2024 ومعلومات عنها
السابق
معني اسم هايدى