فوائد عصير الجرجير واضراره

كتابة: shimaa omar - آخر تحديث: 29 أبريل 2024
فوائد عصير الجرجير واضراره

موقع لحظات يقدم لكم كل ما هو جديد ومميز هذا المقال عن فوائدعصير الجرجير واهميته على الانسان ولعصير الجرجير والخضروات فوائد متعدده كثيره وتعالج ايضا الكثير من الامراض وتساعد الخضروات على الرشاقه والصحه الجيده ستجدو فى هذا المقال فوائد عصير الجرجير واضرار عصير الجرجير كل هذا على موقع لحظات

فوائد عصير الجرجير

يعتبر الجرجير غذاء جيدا، حيث يساعد على الهضم ويدر الصفراء، ويستخدم عصيره لعلاج الالتهاب الرئوي وسوء الهضم، ويعمل على تنقية الصدر من البلغم، وينقي الدم أيضا من السموم، بالإضافة إلى أنه يحتوي على خصائص مضادة للسرطان، ويفيد في علاج مرض فقر الدم حيث يحتوي على عنصر الحديد. ويعتبر الجرجير غنيا بالكالسيوم، حيث يساعد على تقوية الأسنان والعظام.

اضرار عصير الجرجير

يمكن أن يسبب الجرجير بعض المشاكل للأشخاص الذين يعانون من التهاب المثانة، لذلك يفضل تجنب أو الحد من تناول الجرجير، بسبب المشاكل والآلام التي قد يسببها الجرجير.
بجانب هذا أيضا، يجب أن يتناول الجرجير باعتدال، حيث أنه يحتوي على نسبة عالية من اليود، ويفضل عدم تناول الأطفال الأقل من 4 سنوات للجرجير حيث أنه غير آمن لهم. وهو كذلك غير آمن أثناء الحمل والرضاعة إذا تم تناوله بكثرة، حيث أنه قد يسبب الإجهاض، وكذلك فإنه ينصح بتجنب تناوله لمن يعانون من قرح المعدة أو الأمعاء والمصابون بمرض في الكلى. وهذه الأعراض الجانبية تحدث دائما إذا تم تناوله بكثرة وعلى فترة كبيرة من الوقت.هذا المقال تناول فوائد الجرجير للصحة والجسم واضرار الجرجير.

للمزيد من الخضروات والفاكهه والعنايه بالبشره والجسم والصحه والجمال والازياء ووصفات الطعام والادعيه والاحاديث والنكت المضحكه ودليل الادويه زوروا موقع لحظات تجدو كل ما هو جديد ومميز

التالي
عمرو الورداني لقناة الناس: العبادة لم تشرع لرضا الإنسان عن نفسه حصري على لحظات
السابق
اجدد الملابس للحوامل 2024