علي جمعة: سعد زغلول استغل ثغرة فى القانون لمنع تنفيذ حكم الإعدام على مواطن حصري على لحظات

كتابة: حنين اشرف - آخر تحديث: 10 مايو 2024
علي جمعة: سعد زغلول استغل ثغرة فى القانون لمنع تنفيذ حكم الإعدام على مواطن   حصري على لحظات


تحدث الدكتور على جمعة مفتى الديار السابق وعضو هيئة كبار العلماء، عن موقف لسعد زغلول وكان محاميا قديرا ودارسا عميقا ودرس فى الأزهر الشريف على المذهب الشافعى، وله كتاب غير مشهور، متابعا: “أحد أهل الصعيد حكم عليه بالإعدام.. ولما جاء لتنفيذ حكم الإعدام وكان قوى البنية والهيكل العظمى استطاع أن يعلق رقبته فى الحبل ولم يمت.. وعلق نفسه بقوة على الحبل”.


وأضاف خلال برنامج “نور الدين” الذى يقدمه على قنوات المتحدة خلال شهر رمضان: “الناس تعجبت هذا شيء لم يحدث إلا مرة واحدة.. دافع عنه سعد زغلول والنص وقتها كان يقول يعاقب بالشنق من يفعل.. وجاء سعد زغلول للقاضى وقال له تتم العقوبة والرجل شنق.. وبعد ذلك أضيف للقانون “الموت شنقا”.. وتم استغلال هذه الثغرة والرجل أدى العقوبة وربنا نجاه دى قضية تانية.. وحكم القاضى لسعد باشا بهذا وخرج الرجل ولم يمت”.


برنامج نور الدين، الذى يعرض على قنوات الشركة المتحدة، يفتح حوارا مع الأطفال والكبار حول تساؤلاتهم حول الدين والله عز وجل، إضافة إلى المشكلات الحياتية التى تواجه عباد الله وكيفية التغلب عليها، ويرد على أسئلة للمرة الأولى على لسان أطفال صغار، دومًا ما يسألوها لأهاليهم الذين يجدوا نفسهم فى حيرة من أمثلة فين ربنا، مش بنشوفه ليه، وغيرها من الأمور الذى يقف الآباء أمامها فى حيرة شديدة دون إجابة ما جعل البرنامج محل ترقب سواء للأهالى الذين ينتظرونه لفهم الإجابة الصحيحة، أو الأبناء الذين سيجدون فى البرنامج فهمًا لما يحاولوا معرفته ويثبتهم بصورة صحيحة ما يبنى عندهم وعيًا ويقينًا.

التالي
أول يوم رمضان.. فطارك صحى ومفيد ابدأ بالتمر والحليب وطبق الشوربة كنز حصري على لحظات
السابق
منة شلبى: أكتر حاجة بحبها فى العيد نقش الكحك وركوب العجلة حصري على لحظات