… باريس سان جيرمان يقترب من التأهل للربع بانتصار على سوسيداد وبايرن ينهزم أمام لاتسيو – دوري أبطال أوربا

كتابة: سليمان فريد - آخر تحديث: 29 أبريل 2024
… باريس سان جيرمان يقترب من التأهل للربع بانتصار على سوسيداد وبايرن ينهزم أمام لاتسيو – دوري أبطال أوربا

 

اقترب باريس سان جيرمان الفرنسي من التأهل إلى ربع النهائي، عقب انتصاره على ريال سوسيداد الإسباني بهدفين نظيفين، في المباراة التي جرت أطوارها، اليوم الأربعاء، على أرضية ملعب بارك دي برانس، لحساب ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوربا.

واتسمت المباراة في جولتها الأولى بالندية بين الطرفين، بحثا عن الهدف الأول، حيث تبادل الطرفان السيطرة فيما بينهما، دون تمكنهما من تحقيق مبتغاهما، تارة نتيجة التدخلات الجيدة للحارسين دوناروما، وأليخاندرو ريميرو، وتارة بسبب تسرع اللاعبين في اللمسة الأخيرة، ليتواصل الشد والجذب بين الفريقين على أمل الوصول إلى الشباك، التي ظلت مستعصية عليهما.

وكاد ريال سوسيداد أن يفتتح التهديف في الدقائق الخمس الأخيرة، لولا العارضة الأفقية التي نابت عن الحارس جيانلويجي دوناروما في التصدي، في الوقت الذي استمر باريس سان جيرمان في مناوراته، دون تمكنه من الوصول إلى الشباك، لتنتهي بذلك الجولة الأولى بالتعادل السلبي صفر لمثله.

ودخل باريس سان جيرمان الجولة الثانية بدون مقدمات، بعدما تمكن من افتتاح التهديف في الدقيقة 58 عن طريق اللاعب كيليان مبابي، ليجد لاعبو ريال سوسيداد أنفسهم مطالبين بمواصلة الاندفاع لإدراك التعادل، للبقاء في أجواء اللقاء، في الوقت الذي كاد رفاق أشرف حكيمي أن يضيفوا الهدف الثاني، لولا العارضة الأفقية التي نابت عن الحارس أليخاندرو ريميرو في التصدي.

وأضاف الباريسيون الهدف الثاني في الدقيقة 70 عن طريق اللاعب برادلي باركولا، ليصبح ريال سوسيداد مطالبا بتقليص الفارق، ومن ثم البحث عن التعادل، للإبقاء على حظوظه في التأهل إلى دور الثمانية، في الوقت الذي لم تعرف الدقائق المتبقية أي جديد، بالرغم من المحاولات التي أتيحت للطرفين، لتنتهي بذلك المباراة بانتصار باريس سان جيرمان بهدفين نظيفين على الفريق الإسباني.

وسيستقبل ريال سوسيداد الإسباني نظيره باريس سان جيرمان الفرنسي، يوم الثلاثاء الخامس من مارس المقبل، بداية من الساعة التاسعة ليلا، على أرضية ملعب انويتا، لحساب إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوربا.

وفي مباراة أخرى جرت في التوقيت ذاته، على أرضية ملعب الأوليمبيكو، لحساب ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوربا، تمكن لاتسيو الإيطالي من الانتصار على بايرن ميونخ الألماني بهدف نظيف، واضعا بذلك قدمه الأولى في دور الثمانية.

وانتهى الشوط الأول كما بدأ على وقع البياض، بعدما فشل الفريقان في ترجمة الفرص التي أتيحت لهما إلى أهداف، نتيجة غياب النجاعة الهجومية، وتسرع وقلة تركيز اللاعبين في اللمسة الأخيرة عند الوصول إلى مربع العمليات، سواء في التسديد أو التمرير، ليتأجل الحسم في هوية المنتصر إلى غاية الجولة الثانية.

وتمكن لاتسيو الإيطالي من افتتاح التهديف في الدقيقة 69 عن طريق اللاعب شيرو ايموبيلي من ضربة جزاء، ليجد بايرن ميونخ الألماني المنقوص عدديا، بعد طرد لاعبه دايوت أوباميكانو، ملزما بالاندفاع أكثر لتعديل النتيجة، بغية الحفاظ على كامل حظوظه في التأهل إلى ربع النهائي، قبل موعد لقاء الإياب بملعبه أرينا.

وحاول بايرن ميونخ الوصول إلى شباك إيفان بروفيديل بشتى الطرق الممكنة، من خلال المحاولات التي أتيحت له، دون تمكنه من تحقيق مراده، في ظل تسرع لاعبيه في إنهاء الهجمات، ناهيك عن تأثره بالنقص العددي، في الوقت الذي لم يفلح لاتسيو في الوصول إلى شباك مانويل نوير للمرة الثانية، لتنتهي بذلك المباراة بانتصار رفاق فيليبي اندرسون بهدف نظيف على الفريق الألماني.

وسيستقبل بايرن ميونخ الألماني نظيره لاتسيو الإيطالي، يوم الثلاثاء الخامس من مارس المقبل، بداية من الساعة التاسعة ليلا، على أرضية ملعب أرينا، لحساب إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوربا.

التالي
رحلة المنشد الشهير.. “برين” على شاشة “الوثائقية” قريبًا حصري على لحظات
السابق
أوراق الجنكة مضادة للتشنجات