التعبئة والإحصاء: نصدر أكثر من 220 إصدار بدوريات مختلفة منها الشهرى والسنوى حصري على لحظات

كتابة: حنين اشرف - آخر تحديث: 14 مايو 2024
التعبئة والإحصاء: نصدر أكثر من 220 إصدار بدوريات مختلفة منها الشهرى والسنوى   حصري على لحظات


أكد اللواء خيرت بركات رئيس الجهاز المركزي للتعبئة والاحصاء، أن الجهاز المسئول عن كافة البيانات التي تساعد أجهزة الدولة في التخطيط ورسم السياسات واتخاذ القرارات لتحقيق التنمية الشاملة للمجتمع، مفيدا بأن الجهاز يصدر أكثر من 220 إصدار بدوريات مختلفة منها الشهري ومنها السنوي، ومنها الذي يصدر كل عامين وكل خمس سنوات مثل التعداد الاقتصادي.


 


وأشار اللواء خيرت بركات، خلال مداخلة ببرنامج “الحياة اليوم”، مع الإعلامية لبنى عسل، على قناة الحياة، إلى أن أحد الأبحاث الهامة التي يصدرها الجهاز هو بحث القوى العاملة، موضحا أنه يعتبر المصدر الرئيسي لبيانات التشغيل والتعطل وقياس مؤشرات سوق العمل ويستطيعوا من خلاله قياس حجم قدرة العمل في الدولة المصرية وقياس مستوى التشغيل.


 


وأضاف خيرت بركات، أن تقرير بحث القوى العامة يساعد على تحديد مستوى التوظف على مستوى المحافظات وفي النهاية يقيسوا مستوى البطالة على مستوى الجمهورية، كما أشار إلى أن أحدث مؤشرات البطالة في الربع الرابع 2023 كان معدل البطالة وصل إلى 6.9% مقارنة بـ7.1 في الربع السابق له وخلال أيام أو أسابيع يجهزون إصدار معدل البطالة عن عام 2023.


 


وتابع: “البحث الثاني الذي يقومون به هو بحث الدخل والإنفاق والاستهلاك وهو البحث الرئيسي لقياس مستوى المعيشة للأسرة المصرية، كما يوفر بيانات عن قياس مستوى الفقر على مستوى الجمهورية”.


 

التالي
تفسير حلم رؤية الصليب في المنام لابن سيرين و الامام الصادق
السابق
جيش الاحتلال: إطلاق صاروخ أرض جو من جنوب لبنان تجاه هدف إسرائيلي حصري على لحظات