“التعاون الخليجى”: بناء 3500 وحدة استيطانية جديدة بالضفة يؤجج الصراع بالمنطقة

كتابة: حنين اشرف - آخر تحديث: 10 مايو 2024
“التعاون الخليجى”: بناء 3500 وحدة استيطانية جديدة بالضفة يؤجج الصراع بالمنطقة


أعرب الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية جاسم محمد البديوي، عن بالغ إدانته واستنكاره الشديدين، لقرار الاحتلال الإسرائيلي بالمصادقة على بناء نحو 3500 وحدة استيطانية جديدة في الضفة الغربية. وفق بيان صادر عن المجلس.


وقال إن هذا القرار يثبت عدم احترام قوات الاحتلال الإسرائيلية للقوانين والمعاهدات الدولية والقرارات الأممية؛ معتبرًا ذلك محاولة لتهويد أجزاء واسعة من الضفة الغربية والقدس.


وأضاف الأمين العام: “إن هذه القرارات الاستيطانية الإسرائيلية تؤجج حالة الصراع بالمنطقة والعالم، وتقلل من فرص عملية السلام وتعرقل جميع الجهود الرامية لها“.


وأكد التزامَ وتأكيد دعم دول مجلس التعاون، للشعب الفلسطيني، للوصول لحقوقه الكاملة والقائمة على ثوابت مبادئ حل القضية الفلسطينية، المتضمنة في مبادرة السلام العربية، وقرارات الأمم المتحدة، بإنشاء دولتهم المستقلة والمعترَف بها دوليًّا على حدود الرابع من يونيو1967م، وعاصمتها القدس الشرقية.


وكانت مصر قد أعربت عن إدانتها قرار الحكومة الإسرائيلية بالتصديق على بناء نحو 3500 وحدة استيطانية جديدة في مستوطنات الضفة الغربية ، في تصرف يعكس الإمعان في سياسة الاستيطان غير الشرعي، ومخالفة قرارات مجلس الأمن ذات الصلة وأحكام القانون الدولي.


وذكرت وزارة الخارجية ، في بيان لها ، أن مصرأمس الأربعاء، تعتبر أن مواصلة إسرائيل ممارسات ضم والاستيلاء على الأراضي الفلسطينية، لن تنال من الوضعية القانونية والتاريخية والديموغرافية لتلك الأراضي، مطالبة بضرورة التوقف عن تلك الممارسات التي تقوض جهود التسوية العادلة للقضية الفلسطينية، وتحاول الافتئات على مفاوضات الوضع النهائي.


 


 

التالي
القاهرة الإخبارية: إصابة شابين جراء عمليات قنص نفذها الاحتلال وسط قطاع غزة حصري على لحظات
السابق
أول يوم رمضان.. فطارك صحى ومفيد ابدأ بالتمر والحليب وطبق الشوربة كنز حصري على لحظات