الإفراط فى الكافيين أبرزها.. أسباب تحفز الصداع النصفى حصري على لحظات

كتابة: حنين اشرف - آخر تحديث: 16 مايو 2024
الإفراط فى الكافيين أبرزها.. أسباب تحفز الصداع النصفى   حصري على لحظات

الصداع النصفي أحد أهم المشكلات التي يعاني منها الكثير من الأشخاص، يعتبرها البعض وراثية أو لا علاج لها، ولكن لا يعي البعض الآخر أن الصداع له الكثير من المحفزات، وتجعلك مصابا به على الدوام لذا لابد من توخي الحذر وتجنب هذه العناصر.


وفقا لتقرير نشر في موقع كيورا المعني بالصحة العامة فإن هناك محفزات معينة قد تسبب زيادة فرص الإصابة بالصداع النصفي وتجعله يلازمك طوال اليوم ، ومنها:


 


ـ أن تكون معدتك فارغة لساعات طويلة قد يسبب ذلك شعورا بألم في الرأس وصداع النصفي ويحفزه.


 


ـ اضطرابات النوم أيا كان نوعها سواء النوم لساعات طويلة أو عدم النوم لساعات كافية ولا تتخطى بها السبع ساعات على سبيل المثال، هذه الحالة من الارق واضطرابات النوم تسبب دون شك في اليوم التالي الصداع النصفي.


 


ـ الإكثار من المعطرات ورش العطور والكريمات المعطرة وغيرها، كلها روائح قد يتآلف الأنف معها لدي البعض، ولا يتآلف مع البعض الآخر منها ولذلك قد تعمل على تحفيز الصداع النصفي لذا تجنب الروائح المزعجة لك.


 


ـ الإكثار من الكافيين قد يؤدي إلى اثاره الصداع النصفي في بعض الحالات دون غيرها، فمن يتناول الكثير من القهوة والشاي فنجانا تلو الآخر قد يؤدي ذلك الى زيادة حدة الصداع النصفي.


 


ونصح التقرير بتحديد المحفزات المختلفة من شخص الى آخر ومحاولة تجنبها قدر الإمكان للتخلص من هذا الألم في الرأس المزعج الذي يلازم الشخص لفترة طويلة ولا تستطيع المسكنات السيطرة عليه كما يجب.


 


 

التالي
“دعاء الأنبياء” معانيها وفضائلها على قناة “الناس” في رمضان حصري على لحظات
السابق
مصطفى شوبير يقترب من حراسة مرمى منتخب مصر أمام نيوزيلندا حصري على لحظات