أين تقع مدينة كامبردج ومعلومات عن مدينه كامبردج

كتابة: shimaa omar - آخر تحديث: 2 مايو 2024
أين تقع مدينة كامبردج ومعلومات عن مدينه كامبردج

مدينه كامبردج مدينه جميله ورائعه, وتتميز بموفعها المتميز ومناخها المتميز,أين تقع مدينة كامبردج ومعلومات عن مدينه كامبردج,مدينه كامبردج بها معالم سياحيه جميله ومميزه تجذب اليها السياح من كل بلاد العالم نظرا لمعالمها السياحيه الرائعه والجميله,أين تقع مدينة كامبردج ومعلومات عن مدينه كامبردج،وتتميز ايضا مدينه كامبردج باهلها المثقفين وسنتعرف فى هذه المقاله على السياحه فى كامبردج واصل التسميه والسكان فى كامبردج,واهم المعلومات عن كامبردج,أين تقع مدينة كامبردج ومعلومات عن مدينه كامبردج.

مدينة كامبردج

اين تقع مدينه كامبردج وكم عدد سكان مدينه كامبردج,كل هذا واكثر سنتعرف عليه من خلال هذه الفقره.

مدينة كامبردج في كندا هي مدينة تابعة لبلدية واترلو (بالإنجليزية: Waterloo) الإقليميّة، وتعدّ من أكثر مدن ولاية أونتاريو نموّاً وإزدهاراً، حيث يبلغ عدد سكان كامبردج في هذا الوقت ما يقارب 125 ألف نسمة.

من الجدر بالذكر أنّ مدينة كامبردج قد تأسّست في عام 1973م بعد دمج ثلاث بلديات على نفس المنطقة الجغرافية لتكوين إطار موحد، وكانت هذه البلديات هي بريستون (بالإنجليزية: Preston)، هسبلر (بالإنجليزية: Hespeler)، وغالت (بالإنجليزية: Galt).

اصل التسميه

لماذا سميت كامبردج بهذا الاسم ؟ سنتعرف على اصل تسميه مدينه كامبردج فى هذه الفقره.

تمّت تسمية هذا الإتحاد بإسم كامبردج نسبة إلى ما كانت تسمى به بلدية بريستون قديماً “مطاحن كامبردج” (بالإنجليزية: Cambridge Mills)، وبما أن هذا الإتحاد كان إجباريّاً على هذه البلديات الثلاث من قبل الحكومة، فقد امتاز بالتنافس بين سكّان المنطقة.

اهم المناطق السياحيه

كامبردج بها اجمل المناطق السياحيه فى العالم لانها بها الكثير من المعالم السياحيه الرائعه.

كينج كوليدج

تأسست كينج كوليدج أو كلية الملك في عام 1445 من قبل هنري السادس، وقد تخرج منها عدداً من المشاهير من بينهم الكاتب هوراس والبول والشاعر روبرت بروك والاقتصادي الرب كينز.

تجذب الكلية الكثير من الزوار للتنزه في حدائقها الشاسعة ذات المناظر الطبيعية الجميلة التي تمتد إلى النهر وجسر الملك، كما تضم كنيسة الملك التي تتميز بتصاميمها الداخلية الرائعة.

 كوينز كوليدج

تعتبر كوينز كوليدج واحدة من أفضل المعالم السياحية في كامبريدج، تأسست عام 1448 من قبل أندرو دوكت، وتتميز بأبنيتها الرائعة التي تعود إلى القرون الوسطى بما في ذلك البوابة الرئيسية الرائعة التي يرجع تاريخها إلى فترة التأسيس، ومن أبرز معالمها الجسر الرياضي الخشبي الذي بني عام 1902 بدون مسامير اعتماداً على الحسابات الدقيقة، فضلاً عن محكمة الدير ومحكمة فريارز وكنيسة فيكتوريا.

 حديقة جامعة كامبريدج النباتية

تم إنشاء الحديقة النباتية في جامعة كامبريدج عام 1831 على مساحة 40 فداناً، وتحتضن أكثر من 8 آلاف نوع من النباتات التي تم إحضارها من جميع أنحاء العالم، يمكن للزوار التنزه بين البيوت الزجاجية المتعددة أو التجول بصحبة مرشد سياحي مجاناً أيام الأحد وفي نهاية الجولة ينصح بالتوجه إلى متجر الحديقة النباتية.

 كنيسة سانت ماري

بنيت في القرن الـ15 وهي الكنيسة الرئيسية في كامبريدج، وتفتخر بديكوراتها الداخلية الجميلة وصالات العرض التي أضيفت عام 1739 والبرج الذي أقيم في 1608.

وعلى بعد مسافة قليلة يقع عدداً من الكنائس الهامة منها كنيسة ليتل سانت ماري التي تشتهر بنوافذها الزجاجية الملونة، والكنيسة المستديرة التي بنيت عام 1131، وكنيسة النهضة القوطية وهي واحدة من أكبر الكنائس الكاثوليكية في بريطانيا.

 ترينيتي كوليدج

أنشئت في عام 1546 من خلال اندماج العديد من الكليات القديمة بأمر من هنري الثامن، وقد تخرج منها عدداً من رجال الدولة مثل أوستن تشامبرلين وستانلي بالدوين والكتاب مثل جورج هربرت وإدوارد فيتزجيرالد والفيلسوف برتراند راسل والعالم إسحاق نيوتن، وتضم الكلية محكمة ترينيتي العظمى وهي أكبر محكمة في كامبريدج ويرجع تاريخ بنائها إلى عام 1600.

متحف فيتزويليام

يحتوي المتحف الأكثر شهرة في كامبريدج على مجموعة رائعة من الفخار الإنجليزي والصيني فضلاً عن الآثار اليونانية والرومانية والمصرية والمخطوطات، كما يتميز بتصميمه المعماري الجذاب.

 دير أنجلسي

بني دير أنجلسي لأول مرة في القرن الـ12 وتم تجديده عام 1926 ويعرف باسم منزل الفنون الجميلة، ويحتوي على العديد من المفروشات الأنيقة، وتحيط به مجموعة من الحدائق الشاسعة التي تغطي 114 فداناً وتضم مطحنة المياه التاريخية.

 متحف الآثار والأنثروبولوجيا

يعد هذا المتحف الذي تم تطويره من قبل جامعة كامبريدج في عام 1884 واحداً من أبرز المعالم السياحية في كامبريدج، ويحتوي على مجموعة هامة من المعروضات التي تعود إلى عصر ما قبل التاريخ.

ينصح أيضاً بزيارة متحف سيدجويك لعلوم الأرض الذي يضم مجموعة الجيولوجيا في الجامعة بما في ذلك حوالي مليوني قطعة من المعادن والصخور والحفريات وعينات النيزك.

للمزيد من الجزر والبلدان والعنايه بالجسم والعنايه بالبشره زوروا موقع لحظات بجميع اقسامه تجدو كل ما هو جديد ومميز.

التالي
فوائد عمل الخير
السابق
كيف اهتم بجسمى قبل الزواج