أسهل طريقة لصنع البيتزا

كتابة: شيماء العميري - آخر تحديث: 29 أبريل 2024
أسهل طريقة لصنع البيتزا

أسهل طريقة لصنع البيتزا على موقع لحظات اسهل طريقة لعمل البيتزا , أسهل طريقة لصنع البيتزا ,وطريقة التحضير ,وطريقة عملها ,ومعرفة المقادير كل هذا علي موقع لحظات

 

البيتزا
تعدّ البيتزا من المعجّنات الشهية واللذيذة، وهي عبارة عن عجينة مفرودة يوضع على سطحها على العديد من الأصناف المختلفة من الخضروات أو اللحوم، وهذا ما يُميّزها؛ فهي متغيّرة في الشكل والطعم، وتُرضي جميع الأذواق، من المكوّنات الأساسيّة للبيتزا جبنة الموزاريلا التي لا يخلو منها أيّ نوعٍ من أنواع البيتزا منها؛ فعند التفكير في تحضير البيتزا فانّ أوّل أمرٍ يجب مراعاته هو العجينة الّتي ستُستخدم في صنعها؛ لأنّ لها دوراً كبيراً في تحديد مدى نجاح هذا الطبق، والعجينة لها عدّة طرق لتحضيرها، سنتناول إحداها في هذا المقال.

إعداد عجينة البيتزا

مكوّنات العجينة

أربع أكواب وربع من الطحين.
ربع كوب زيت نباتي.
ملعقة كبيرة من السّكر.
ثلاث ملاعق كبيرة من حليب البودرة.
ملعقة كبيرة من الخميرة الفورية.
ماء حسب الحاجة. رشّة ملح.

طريقة التحضير

أضيفي في وعاءٍ كبير كلّاً من الطحين، والسكّر، والزيت النباتيّ، والحليب، والخميرة، ورشّة الملح، وقلّبي المكوّنات جيّداً باستخدام الملعقة.
اسكبي الماء على المكوّنات مع العجن باليد، واستمرّي بإضافة الماء بشكلٍ تدريجي إلى أن تتكوّن عجينة مُتماسكةً طريّةً؛ فكلّما عجنتها وقتاً أطول حصلتِ على نتائج أفضل.
غلّفي العجينة بكيس النايلون الخاص بتغليف الأطعمة، واتركيها في مكانٍ دافئ لمدّة ساعة حتى تختمر ويسهل فردها.
قطّعي العجينة إلى أربعة أقسام، وكوّري كلّ قسمٍ وغطّي الكرات واتركيها لمدّة عشر دقائق أخرى لترتاح، وبذلك يكون كلّ قسمٍ من العجينة جاهزاً للفرد.

 

التالي
تفسير معني حلم النساء في الحلم لابن سيرين وابن شاهين
السابق
برج الجوزاء والخيانة