أحمد نعينع لـ”قصواء الخلالي”: الشيخ الشعراوي من كبار المتصوفين في العالم حصري على لحظات

كتابة: حنين اشرف - آخر تحديث: 10 مايو 2024
أحمد نعينع لـ”قصواء الخلالي”: الشيخ الشعراوي من كبار المتصوفين في العالم   حصري على لحظات


قال الدكتور الشيخ أحمد نعينع قارئ القرآن الكريم، إن مولانا الشيخ محمد متولي الشعراوي من كبار المتصوفين في مصر والعالم، وأيضا مولانا الدكتور الشيخ أحمد عمر هاشم، ومولانا الشيخ عبد الحليم محمود الذي كان له كرامات.


وأضاف خلال الجزء الأول من حواره في برنامج “مملكة الدراويش” الذي تقدمه الإعلامية قصواء الخلالي على قناة الحياة: “المسلمون في صدر الإسلام كان يسافرون بالمراكب.. والتصوف عبارة عن قدوة ودعوة إلى الله وانتشر الإسلام بهذه الصوفية.. والتصوف كان من عادة النبي صلي الله عليه وسلم.. وهو التمسك بالدين واخلاق الدين وإقامة الفراض.. وهو لا يخالف الشريعة وهو مع الشريعة”.


وتعرض شركة “المتحدة” للخدمات الإعلامية، في رمضان، حلقات برنامج “مملكة الدراويش” ويستهدف تسليط الضوء على الفكر الإسلامي الوسطي، والصوفي الروحاني، في مصر وتطوره على مدار الفترات الماضية، وطبيعة الاعتدال الديني المصري التاريخي، ومواجهة التطرف الديني، والهجوم على الوسطية من تيارات الإرهاب الفكري.


وتستضيف الإعلامية “قصواء الخلالي” مقدمة البرنامج، كبار رموز وعلماء وقادة الفكر الإسلامي من مختلف محافظات جمهورية مصر العربية، وذلك على مدار الحلقات التي ستعرض يوميا وحتى نهاية شهر رمضان الكريم.


كما تشهد الحلقات أيضا مشاركة لكبار المنشدين والمبتهلين والمداحين بأنشودات المدح للنبي محمد صلى الله وعليه وسلم، بجانب وثائقيات لمساجد آل البيت في مصر وتاريخها ومعالمها، وأشهر الأضرحة والمقامات.

 

التالي
نصائح نفسية لبدء العلاج الكيماوى.. حالة حنان سليمان فى مسلسل مليحة حصري على لحظات
السابق
رئيس وزراء باكستان يزور السعودية