أحمد نعينع: عزلتي بدأت منذ الصغر وكنت لا أشارك أبناء جيلي اللعب واللهو حصري على لحظات

كتابة: حنين اشرف - آخر تحديث: 12 مايو 2024
أحمد نعينع: عزلتي بدأت منذ الصغر وكنت لا أشارك أبناء جيلي اللعب واللهو   حصري على لحظات


تحدث الدكتور الشيخ أحمد نعينع قارئ القرآن الكريم عن زهده في الحياة قائلا: “بدأت هذه المرحلة من الصغر وكنت أذهب إلى شيخي لحفظ القرآن الكريم دون مشاركة زملائي في لعب الكرة أو اللهو أو الفسح.. وبلدي كانت على ضفاف فرع رشيد”


في برنامج “مملكة الدراويش” الذي تقدمه الإعلامية قصواء الخلالي على قنوات المتحدة في شهر رمضان: “خلوتي وعزلتي كانت مع القرآن فقط واذهب إلى الشيخ فقط.. وكنت ارغب في القراءة السليمة لآيات الله واحاول اتعلم من الخطأ في القراءة وأغلب بلدي في الصغر كانت تحفظ القرآن وحبيت اتعلم حتى تكون القراءة صحيحة ولذلك ذهب إلى الكتاب وكنت احب الزهد وكنت اقرا الـ 5 أجزاء في اليوم الواحد”.


وتعرض شركة “المتحدة” للخدمات الإعلامية، في رمضان، حلقات برنامج “مملكة الدراويش” ويستهدف تسليط الضوء على الفكر الإسلامي الوسطي، والصوفي الروحاني، في مصر وتطوره على مدار الفترات الماضية، وطبيعة الاعتدال الديني المصري التاريخي، ومواجهة التطرف الديني، والهجوم على الوسطية من تيارات الإرهاب الفكري.


وتستضيف الإعلامية “قصواء الخلالي” مقدمة البرنامج، كبار رموز وعلماء وقادة الفكر الإسلامي من مختلف محافظات جمهورية مصر العربية، وذلك على مدار الحلقات التي ستعرض يوميا وحتى نهاية شهر رمضان الكريم.


كما تشهد الحلقات أيضا مشاركة لكبار المنشدين والمبتهلين والمداحين بأنشودات المدح للنبي محمد صلى الله وعليه وسلم، بجانب وثائقيات لمساجد آل البيت في مصر وتاريخها ومعالمها، وأشهر الأضرحة والمقامات.

 

التالي
طارق السيد: كل شىء وارد فى تشكيل الزمالك وأتمنى مشاركة عواد أساسيا حصري على لحظات
السابق
الصحة العالمية: الشخص المصاب بأنفلونزا الطيور انتقلت إليه العدوى من البقر حصري على لحظات